الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 نصائح فعالة في تعزيز صحة الشعر خلال الشتاء

الشعر
صحة وطب
الشعر
الخميس 31/ديسمبر/2020 - 03:26 ص

قد تكون التغيرات المناخية بين الفصول قاسية في بعض الأحيان على جسم الإنسان، وغالبًا ما يتحمل الجلد والشعر أسوأ ما في الأمر، وهذا يجعل العناية به والتأكد من تغذيته والاعتناء به أولوية، حيث أن الشعر رقيق مثل البشرة، وتتطلب أنواع الشعر المختلفة طرقًا مختلفة عندما يتعلق الأمر بالعناية به، وبالنسبة للمبتدئين من الضروري تحليل وتحديد نوع شعرك حتى تتمكِن من اختيار روتين العناية بالشعر الأكثر فاعلية، ووفق ما نشر بصحيفة "Time Now News" نستعرض أبرز نصائح العناية بالشعر.

تحديد نوع الشعر

تختلف أنواع الشعر باختلاف الأشخاص، ويمكن أن تختلف فعالية روتين العناية بالشعر من نوع شعر إلى آخر ويساعد هذا أيضًا في الحصول على نظرة ثاقبة لنوع منتجات العناية بالشعر، التي يجب على المرء أن يختارها لعلاج شعره، ويمكنك تحديد نوع شعرك من خلال تحليل شعرك وتقييمه من خلال العوامل التالية:

 

التشذيب

سواء كان ذلك في الشتاء أو الصيف، فإن التخلص من النهايات المتقصفة ليس فكرة سيئة أبدًا، ويمكن أن تتسبب الأطراف المتقصفة في إضعاف الشعر وبالتالي تقصفه، تأكد من قص شعرك من حين لآخر للحفاظ على صحته.

الترطيب

يحتاج الشعر إلى الترطيب مثل البشرة، وذلك بسبب انخفاض درجة الحرارة خلال فصل الشتاء وانخفاض مستوى الرطوبة في الهواء، ويميل الشعر إلى الجفاف ويصبح أكثر عرضة للتقصف والتلف، ولتجنب ذلك يمكنك اتباع طرق الترطيب مثل وضع البلسم والزيت وسيروم وأقنعة الشعر.

درجة حرارة الماء

من لا يحب الاستحمام بالبخار الساخن خلال فصل الشتاء، فبالرغم من المتعة يجب أن نضع في اعتبارنا أن الماء الساخن يمكن أن يتسبب في إضعاف الشعر وتقصفه، لذلك تأكدي من غسل شعرك بالماء الفاتر.

التدليك

يمكن لتدليك  فروة الرأس أن يحسن الدورة الدموية وبالتالي تعزيز نمو الشعر وتقويته، تأكد من تدليك رأسك بزيت مغذي مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لجعلها أكثر صحة وتحبس للرطوبة.

تجنب التصفيف بالحرارة

يجب تجنب استخدام الأدوات التي يمكن أن تمتص الرطوبة من الشعر بأي شكل، حيث أن استخدام الحرارة كوسيلة لتصفيف الشعر يمكن أن يجعل الشعر أكثر جفافاً، ولذلك يجب تجنبي استخدام أدوات تصفيف الشعر مثل الاستشوار والمكواه.

أطعمة يجب تناولها لتعزيز صحة الشعر والأظافر تعرف عليها 

تابع مواقعنا