الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العاملون في الرعاية الصحية ببريطانيا على وشك الانهيار بسبب زيادة الإصابات بكورونا

الاطقم الطبية في
صحة وطب
الاطقم الطبية في بريطانيا
الخميس 31/ديسمبر/2020 - 11:35 ص

ذكرت الـ"إندبندنت" البريطانية، أن العاملين في مجال الرعاية الصحية، على وشك الانهيار؛ بسبب زيادة أعداد المرضى المصابين بكورونا، حيث يضطر المرضى للانتظار لمدة تزيد على 24 ساعة للحصول على سرير بالمستشفى.

وأشارت الصحيفة إلى أن عدد المرضى المصابين بكورونا في مستشفى لندن الملكي، يزيد على 200 حالة، حيث اضطر المستشفى أن يعالج المرضى البالغين، في جناح رعاية الأطفال؛ لحل الأزمة.

وصرح موظفون في المستشفى، بأن سيارات الإسعاف تقف بالساعات في الطابور؛ لإدخال المرضى للمستشفى، وقد طُلب من العاملين في المستشفى، الحضور، لتسريع عملية خروج الحالات منه، حيث ينتظر مئات المرضى الآخرين لحين خلو الأَسِرَّة.

الصين تُسجل أول حالة إصابة من السلالة المتحورة لكورونا

وأضاف طبيب بقسم الطوارئ والحوادث، لم نر مثل هذا الوضع طوال سنوات عملنا، فالمرضى ينتظرون بالساعات، في حين أن الأماكن نفدت، وهذا الوضع أصعب من ما كنا عليه في مارس وأبريل الماضيين.

وقال: لا أعتقد أن رؤساء المستشفى على علم بما يحدث، ولكن بعد أن أخبرناهم؛ بدأت الأمور تتحسن، ولكن الوضع هنا أسوأ من المستشفيات الأخرى، والممرضين على وشك الإنهيار، حيث أن هناك 139 مصابا بالعناية المركزة، ولدينا عجز في الأكسجين، وقد تم تحذير الأطقم الطبية بالمستشفى من الاستخدام المفرط؛ حيث يتسبب ذلك في انقطاع أنظمة الأكسجين.

وأشار إلى أنه تم إلغاء أقسام الرعاية الروتينية، وإعادة توزيع العاملين بالرعاية الطبية على أقسام فيروس كورونا والرعاية الحرجة، وتأجيل جميع العمليات الاختيارية، ومواعيد العيادات والفحوص التشخيصية.

تابع مواقعنا