الأربعاء ٠٣ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

رئيس وزراء بريطانيا: السلالة الجديدة من كورونا تنتشر في أنحاء البلاد

رئيس وزراء بريطانيا

تفشي السلالة الجديدة من كورونا في جميع أنحاء العالم

قال بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، إن السلالة الجديدة من فيروس كورونا تتصاعد في جميع أنحاء البلاد، وأن هناك حاجة لاتخاذ إجراءات فورية، حيث يخضع 20 مليون شخص آخرين لقيود أكثر صرامة بعد أن أعلنت الحكومة تمديد قواعد المستوى 4 في إنجلترا في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وفي اليوم الذي تمت فيه الموافقة على لقاح "Oxford - AstraZeneca" لعلاج "COVID-19"؛ قال "جونسون" إن السلالة الجديدة من الفيروس تنتشر في جميع أنحاء البلاد وأن هناك حاجة لاتخاذ إجراءات فورية، وجاء ذلك وفق ما نشر في شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

 

وأضاف أن المناطق التي تم تصعيدها إلى المستوى 4 في الساعة 00.01 صباحًا يوم الخميس تشمل أجزاءً كبيرة من ميدلاندز والشمال الشرقي وأجزاء من الشمال الغربي وأجزاء من الجنوب الغربي، وتعتبر جزر سيلي هي المنطقة الوحيدة في إنجلترا التي لا تزال في المستوى 1، حيث لم تبلغ المنطقة عن أي حالات إصابة بفيروس كورونا منذ سبتمبر.
 

وقال "مات هانكوك"، وزير الصحة البريطاني، إنه على الرغم من أن التغيرات ستضع عبئًا كبيرًا على الأشخاص، خاصة الشركات المتضررة، إلا أنها ضرورية للغاية بسبب عدد الحالات التي رأيناها.

العاملون في الرعاية الصحية ببريطانيا على وشك الانهيار بسبب زيادة الإصابات بكورونا

وأضاف "هانكوك" لنواب البرلمان: "الحالات المتزايدة بشكل حاد والاستشفاء التي تليها تظهر الحاجة إلى التحرك، حيث ينتشر الفيروس"، وتحدث هانكوك عن تزايد المخاوف بشأن نوع جديد من الفيروس، الذي يبدو أنه أكثر قابلية للانتقال والذي قال إنه ينتشر الآن في معظم أنحاء إنجلترا.
 

وسوم تفشي فيروس كورونا السلالة الجديدة من كورونا فيروس كورونا رئيس وزراء بريطانيا

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الأربعاء مائل للبرودة نهارا على القاهرة والوجه البحري