الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة تكشف تفاصيل جديدة بشأن منظومة التسجيل للحصول على لقاح كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 31/ديسمبر/2020 - 01:25 م

قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عرضا، حول آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا، خلال اجتماع مجلس الوزراء، الذى عُقد اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى.  

وفى مستهل العرض، أشارت "زايد" إلى أنه فيما يتعلق باللقاحات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، فإن الحكومة الصينية قد وافقت على تسجيل لقاح "سينوفارم" الصيني، فيما وافقت كذلك الحكومة البريطانية، أمس، على تسجيل لقاح "أسترازينيكا".

وتناولت وزيرة الصحة، ما آلت إليه الاجماليات الخاصة بأعداد الحالات التى تم شفاؤها وخروجها من المستشفيات، وكذلك المصابين الجدد بالفيروس، وتوزيع تلك الحالات المؤكدة على مستوى الجمهورية، وخاصة المحافظات التى سجلت أكثر عدد من الإصابات، والفئات العمرية التى كانت أكثر عرضة لها، وكذا نسب الإشغال الخاصة بالاسرة الداخلية، والرعاية المركزة، إلى جانب أجهزة التنفس الصناعي، داخل مستشفيات العزل، والحميات، والصدر على مستوى الجمهورية.   

ونوهت زايد، خلال الاجتماع، إلى ما يتم تطبيقه من إجراءات احترازية على المستوى الدولي بالتزامن مع الاحتفالات الخاصة بأعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة، كما استعرضت الموقف العالمى للقاحات، وكذا الموقف الخاص بها فى مصر، وما يتم من إجراءات وخطوات فى هذا الصدد للحصول على اللقاحات التى تم تسجيلها، لافتة إلى الجهود المبذولة لميكنة المنظومة الخاصة بتتبع اللقاح، والتى تبدأ بتسجيل المواطنين الراغبين في تلقي اللقاح، وحتى حصولهم عليه، وكذا ما تتضمنه هذه المنظومة من تتبع لكميات اللقاح منذ وصوله وحتى توزيعه بمختلف مراحل هذه العملية.

 

وفى هذا الصدد، شرحت وزيرة الصحة، رحلة حصول المواطن على اللقاح منذ تسجيله على الموقع المخصص لذلك، مرورا بمناظرته ومراجعة بياناته، ووصولاً لحصوله على اللقاح، ومتابعته بعد تلقيه له، بحيث يتم إنشاء ملف طبي للمتلقين، يشمل التاريخ المرضي والعلامات الحيوية بالإضافة الى تسجيل أي عرض يظهر بعد تلقي اللقاح. 

 

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه تم تصميم منظومة التسجيل لتتيح عدد أكبر من الشاشات بحيث تتلاءم مع طريقة تسجيل المواطن  للحصول على اللقاح سواء من خلال مقدمي الخدمة بمواقع التلقي، أو من خلال مقدمي الخدمة بالخط الساخن، أو عن طريق الموقع الرسمي عبر المواطن نفسه، مضيفة أن المنظومة متوفرة باللغة العربية والإنجليزية، وتحتوى على جميع المعلومات التي تهم المواطن قبل البدء بالتسجيل .  

 ونوهت إلى ما تم تحديده من أولويات للمستحقين لتلقى اللقاح، موضحة أنها تضمنت العاملين بالمنظومة الصحية، وكذا مرضى الأورام، وذوى الأمراض المزمنة، وكبار السن. 

الصحة: تسجيل 1411 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و56 وفاة

تابع مواقعنا