الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركة "TESCO" تعرض المساعدة في نشر لقاحات فيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 31/ديسمبر/2020 - 03:42 م

عرضت شركة "تيسكو" البريطانية الرائدة في مجال التموينات وسلاسل ومتاجر التجزئة الكبرى المساعدة في نشر لقاحات فيروس كورونا، كجزء من سباق تطعيم ملايين البريطانيين قبل عيد الفصح، وقدمت شركة "Best Food Logistics" شبكتها من الشاحنات المبردة والمستودعات لنقل اللقاحات، وجاء ذلك وفق ما نشر في الصحيفة البريطانية "ذا صن".  

يأتي ذلك في الوقت الذي يتم فيه إطلاق لقاح فيروس كورونا المعتمد، حديثًا من قبل جامعة أكسفورد وأسترا زينيكا، وأصبح لدى شركة "تيسكو" سعة احتياطية لأن أغلبية الحانات والمطاعم في المملكة المتحدة مغلقة؛ بسبب القيود الاحترازية، ولكنها تسعى في استخدام هذا الفائض في نقل اللقاحات.  

طلبت بريطانيا 100 مليون جرعة من اللقاح، وهو ما يكفي لتطعيم 50 مليون شخص، مع 530 ألف جرعة متاحة اعتبارًا من 4 يناير. قال وزير الصحة البريطانية إنه إلى جانب 40 مليون جرعة من لقاح فايزر، تمتلك المملكة المتحدة الآن الجرعات الكافية والمطلوبة لتطعيم جميع السكان، وإلى جانب "Tesco"، عرضت الفنادق ومراكز المؤتمرات أيضًا فتح أماكنها لاستخدامها كمواقع لإجراء التطعيمات الجماعية، ولكن لم تستجب الحكومة للدعم المقدم الذي يأتي في الوقت الذي أثار فيه خبراء الصناعة مخاوف بشأن مدى السرعة التي يمكن بها لـNHS إكمال التطعيمات دون مساعدة خارجية.

بريطانيا تقرر صرف 10 جنيهات إسترلينية إضافية للأطباء القائمين على تطعيمات كورونا

قال "ريتشارد وايلدنج"، أستاذ لوجستيات سلسلة التوريد في كلية كرانفيلد للإدارة، "لقد أجرت محادثات منذ شهر حول كل تلك المساعدات في توزيع اللقاح تحسبا للموافقة على هذا اللقاح، ولست متأكدًا مما إذا كانت NHS لديها القدرة الحالية على التعامل مع نقل 100 مليون جرعة بسرعة كبيرة".

تابع مواقعنا