الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهند تحصل على موافقة إطلاق لقاح كوفيد-19 في العام الجديد

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 01/يناير/2021 - 01:09 ص

أشار " VG Somani " مراقب الأدوية في الهند، أنه من  المحتمل أن تحصل الهند على لقاح COVID-19 في العام الجديد، وفي حديثه في ندوة عبر الإنترنت، ألمح إلى إن أهم شيء هو صمود المؤسسات الصناعية والبحثية أمام هذا الوباء العالمي للتوصل إلى علاج فعال، جاء ذلك وفقا لما نشر بصحيفة "Time Now News".

وأضاف، إن مرشحي اللقاحات حصلوا على التمويل، مشيراً إلى الجهود التي يبذلها قسم التكنولوجيا الحيوية، قائلاً: "وربما سنحظى بعام جديد سعيد للغاية مع وجود شيء ما في متناول اليد".

وتقدم معهد "Serum Institute" في الهند بطلب إلى الهيئة المركزية للسيطرة على الأدوية التابعة للحكومة الهندية "DCGI" للحصول على إذن استخدام طارئ للقاح COVID-19 المرشح لهم وينتظرون الموافقة.

وقال "VG Somani"، إن عملية الموافقة تم تسريعها في ضوء الوباء من خلال معالجة جميع الطلبات بسرعة، مما يسمح بتجارب المرحلة الأولى والثانية دون انتظار البيانات الكاملة، ولم يكن هناك حل وسط بشأن سلامة أو فعالية البيانات، ولكن الشيء الوحيد المعلن هو أن الهيئة التنظيمية قبلت بيانات جزئية".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، استعد الهند لإطلاق لقاح "COVID-19" في 4 ولايات، منها ولاية  أندرا براديش، وقد وقامت الحكومة بالتخطيط الجيد وتدريب المشاركين الذين سيقدمون اللقاح، وذلك من خلال إعداد وحدات تدريبية مفصلة لفئات مختلفة للتمكن من توزيع اللقاح.

 

مركز السيطرة على الأمراض يحذر من ارتفاع وفيات كورونا بالولايات المتحدة

 

 

تابع مواقعنا