الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة: السلالة الجديدة المتحورة من كورونا موجودة منذ أكتوبر الماضي

السلالة الجديدة المتحورة
صحة وطب
السلالة الجديدة المتحورة من كورونا
الجمعة 01/يناير/2021 - 05:57 م

وجدت دراسة حديثة أن السلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا في بريطانيا ربما توجد منذ شهر أكتوبر الماضي، حيث قام الباحثون بتحليل أكثر من مليوني اختبار لكورونا والتي أجريت في الولايات المتحدة، ووجدوا أن السلالة الجديدة موجودة في أمريكا منذ ثلاثة أشهر وانتشرت بالفعل في الكثير من الدول بشكل سريع، وجاء ذلك وفق ما نشر بشبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

ويقوم الباحثون بإجراء الكثير من التجارب والدراسات للتأكد من تسلسل وتطور الجينوم الخاص بالسلالة المتحورة من الفيروس التاجي الموجودة في الولايات المتحدة، ومن المتوقع ظهور النتائج خلال أيام للتأكد والوقوف على المكان الذي انطلقت منه السلالة الجديدة.

وقال إربك توبول، رئيس المعهد الصحي بولاية كاليفورنيا: "لن يكون الأمر مفجعاً، قد تكون السلالة الجديدة منتشرة منذ فترة لكننا لن نكتشفها إلا بعد البحث عنها".

وأعلن مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني الشهر الماضي، عن وجود طفرة جديدة متحورة من فيروس كورونا، مضيفاً هذا الفيروس المتحور مقلق للغاية لأنه أكثر قابلية للانتقال والانتشار.

وأفادت تقارير إخبارية في وقت سابق، أن السلالة المتحورة قد ظهرت في الولايات المتحدة وانتشرت في أكثر من 17 دولة ومنها إسبانيا وكوريا الجنوبية وأستراليا وكندا.

ظهور 4 حالات مصابة بالسلالة المتحورة من كورونا بالهند

تابع مواقعنا