الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة أمريكية: المتفائلون يعيشون أطول ممن هم أكثر سلبية

حياة سعيدة - أرشيفية
صحة وطب
حياة سعيدة - أرشيفية
الجمعة 01/يناير/2021 - 07:30 م

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن الأشخاص المتفائلين يعيشون أطول من أولئك الذين أكثر سلبية، وقد توصل الباحثون إلى أن الأشخاص الإيجابيين هم أكثر عرضة للعيش حتى فوق سن 85 سنة، وقد استنتجوا ذلك من خلال استخدام مجموعتين من الأشخاص حيث تكونت الدراسة من 7000 سيدة من الممرضات، و1500 رجل من المحاربين القدامى، وجاء ذلك وفق لما نشر بموقع "روسيا اليوم".

وقد تقييم مستويات التفاؤل بالإضافة إلى صحتهم العامة، كما تم استجوابهم حول مدى ممارستهم للتمارين الرياضية، وعن الوجبات الغذائية بالإضافة إلى مقدار استهلاكهم للكحوليات والتدخين.

وتوصلت النتائج إلى أن الرجال والنساء الذين يعيشون من خلال اتباع أسلوب متفائل يتمتعون بعمر أطول بنسبة 15% ويعيشون حتى سن 85 على عكس الأشخاص الأقل تفائلاً، وأشار الباحثين إلى أن العوامل النفسية والاجتماعية يمكن أن تكون أحد أسباب الموت المبكر.

وقالت "لوينا لي" الأستاذ المساعد بكلية الطب جامعة بوسطن ورئيسة فريق البحث، توصلت نتائجنا عن احتمال أن يؤدي التفاؤل الى تعزيز العمر ومحاربة الشيخوخة، كما تشير النتائج إلى أن التدخلات التخيلية تساهم في زيادة مستقبلات التفاؤل.

وأضافت، الدلائل الأولية من التجارب الأخرى تشير إلى أن الأفراد الأكثر تفاؤلاً يعيشون من أجل امتلاك الأهداف والوصول إليها، وهؤلاء الأشخاص هم أكثر فاعلية في حل المشاكل ولديهم قدرة على تنظيم عواطفهم أثناء المواقف الصعبة، وأن سبب التفاؤل لدى الأشخاص مازال مطروحاً للنقاش.

تعرف على أسباب الإصابة بالشقوق في ظل استمرار الوباء العالمي

تابع مواقعنا