الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على الأعراض التي تصيب المعدة عند الإصابة بفيروس كورونا

مسحة لمصابي كورونا
صحة وطب
مسحة لمصابي كورونا
السبت 02/يناير/2021 - 02:09 ص

تسبب فيروس كورونا في إحداث فوضى في الحياة، وتغيرت الأعراض التي تتعلق بالإصابة، فبعد أن كانت الأعراض تقتصر على السعال الجاف والحمى والقشعريرة، ككل أمراض  الجهاز التنفسي، بدأت أعراض مختلفة في الظهور، والتي تؤدي إلى إزعاج العديد من المرضى، ويمكن أن يؤثر فيروس كورونا على النظام والعادات الغذائية، وهو أمر شائع مع الالتهابات الفيروسية. 

وفيما يلي بعض الأعراض المتعلقة بالغذاء وعلاقتها بالإصابة بفيروس كورونا، وفقا لما ذكره موقع "تايمز أوف إنديا":

  • وفقًا لمراجعة أجرتها ثلاث مستشفيات صينية، فإن 1 من كل 5 مرضى مصابين بفيروس كورونا يعاني من أعراض في الجهاز الهضمي بما في ذلك القيء والإسهال وآلام المعدة.

 

  • وهناك ارتباط قوي بين تأثير فيروس كورونا وميكروبات الأمعاء، والقدرة على انتشار العدوى عبر انتقال البراز، على الرغم من أن الأعراض لا تعني بالتأكيد الإصابة بفيروس كورونا، إلا أنه من الأفضل أستخدام حمام منفصل حتى يتم الحصول على نتائج الاختبار.

 

  • وتشير الإحصائيات إلى أن الأشخاص الذين يعانون من أعراض معدية معوية قد يستغرقون وقتًا أطول لإزالة الفيروس من الجسم مقارنةً بأولئك الذين لم تظهر عليهم أي أعراض معدية معوية.

 

  • والشهية المفاجئة أو المنخفضة  تدل على الاصابة بالعدوى الفيروسية، بفيروس كورونا، ويمكن أن يؤدي فقدان الشهية إلى خسائر فادحة، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من فقدان حاسة الشم أو التذوق، ويجدون صعوبة بالغة في هضم الأطعمة الشائعة، ويمكن أن يؤدي فقدان حاسة الشم وفقدان الشهية إلى كره الأشخاص للأشياء المفضلة لديهم، وتتغير الحواس لفترة طويلة.
  • في دراسة أجريت في الصين، لوحظ أن أكثر من 80 ٪ من مرضى فيروس كورونا أفادوا بعدم وجود شهية بعد أيام من الإصابة، ويعد ذلك من الآثار الجانبية الأخرى، التي لوحظت في إنقاص الوزن وسوء التمثيل الغذائي الناجم عن عادات الأكل السيئة.
  • ويعد الغثيان من الأعراض الشائعة للإصابة بفيروس كورونا، حيث وجد أن الأشخاص يعانون من الغثيان والإسهال،  قبل يومين من ظهور باق الأعراض بالنسبة للبعض، وقد يكون بمثابة العلامة الوحيدة للعدوى النشطة، وفي كثير من الحالات، علامة على الإصابة الشديدة.

أستاذ طب أطفال: أعراض الجهاز الهضمي مؤشر لإصابة الطفل بكورونا

 

تابع مواقعنا