الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على طرق تخلص الجسم من السموم

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 02/يناير/2021 - 03:01 ص

يعد الحفاظ على نظام نظيف وخالي من السموم، هو الخطوة الأولى نحو التمتع بالصحة، ولا يساعد التخلص من السموم فى ضبط الوزن الزائد فقط، بل له العديد من الفوائد الصحية الإضافية، كما يساعد ذلك النظام على السلامة من الإصابة بأمراض مثل السرطان وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، ويمكن أن يعزز ذلك عن طريق مشروب ينشط عملية التمثيل الغذائي وتطهير الجسم.

وهناك عدة طرق سهلة للتخلص من السموم، بحسب ما ذكر موقع "تايمز أوف أنديا" وهي:-

  • تفاحة واحدة مفرومة بنعومة، مع عود قرفة، ويتم وضعهما في كوب من الماء وتخلطا بشكل صحيح.
  • البرتقال غني بفيتامين C ، والجزر غني بالبيتا كاروتين، والزنجبيل له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، ويعد الجمع بين المكونات الثلاثة القوية، و يجعل مشروباً مثالياً للتخلص من السموم.

فيمكن أخذ برتقالة متوسطة الحجم وجزرة وقطعة واحدة من الزنجبيل، ووضع تلك المكونات بالخلاط،  مع إضافة نصف كوب ماء، ويتم خلطهم، ويمكن تناول المشروب دون إجهاد للألياف المضافة.

طريقة المشي تكشف عن صحتك العقلية (دراسة)

  • ويعد مشروب عصير الليمون هو أحد مشروبات التخلص من السموم ذات المذاق الجميل، ويساعد الليمون في الحفاظ على الرطوبة ويمد الجسم بفيتامين سي، خلط عصير الليمون بالملح بدلاً من السكر يساعد في تخلص الجسم من السموم.
  • ويعد شاي الأعشاب، من أفضل مشروب يمنح الدفء في الشتاء ويزيل السموم من جسمك في نفس الوقت، ويمكن للشاي أيضًا علاج التهاب الحلق والبرد، مع إضافة العسل والليمون بعد تصفية الشاي.

 

تابع مواقعنا