الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحيفة بريطانية: عمال بالرعاية الصحية الأمريكية يختذلون جرعات اللقاح لأقاربهم

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 02/يناير/2021 - 11:59 ص

كشفت الصحيفة البريطانية "ذا صن" اختذال عمال بالرعاية الصحية الأمريكية، لجرعات من لقاح "فايزر"، ليسيتطعوا تطعيم أقاربهم.  

أشارت الصحيفة إلى أنه تم العثور على عمال بالرعاية الصحية في مستشفى بولاية كاليفورنيا، وهم يعطون جرعات إضافية من اللقاح لأقاربهم.  

أفادت بأن عمال الرعاية الصحية في مستشفى "ريدلاندز" المجتمعي ومستشفى جنوب كاليفورنيا SCH، بإعطاء أقاربهم جرعات إضافيم من اللقاح، لتخطي قائمة الانتظار.  

أشارت إلى أن الإرشادات التي وضعتها مراكز السيطرة على الأمراض بضرورة علاج الأقارب في وقت لاحق، خلال برنامج لقاح فيروس كورونا.  

أكد مستشفى ريدلاندز كوميونيتي في كلفر سيتي أنهم اختذلوا جرعات إضافية من اللقاح بعد تلقيح جميع المستجيبين الأوائل في المركز الطبي، مؤكدين أن فعلتهم كانت وراء أن اللقاحات لها مدة قصيرة من صلاحية، وكانوا يريدوا الاستفادة منها، بدل من تلفها.  

من جانبها قالت "لورا جيلبرت" المتحدثة باسم المستشفى: "جميع جرعات اللقاح، كان لا بد من استخدامها في غضون 5 أيام فقط، وإلا تفسد".

تابعت: "بعد تلقيح جميع موظفي المستشفى الذين طلبوا اللقاح، اتصل الموظفون بالأطباء الذين يعالجون المرضى  داخل المستشفي، وكذلك المسعفين المحليين، بما في ذلك ضباط الشرطة ورجال الإطفاء وفنيو الطوارئ الطبية لإبلاغهم بتوافر اللقاح، بالطإضافة إلى تطعيم العالمين في الخدمة العامة".

قال أحد الأقارب: "كان المستشفى يخطط لتطعيم جميع موظفيهم، لكن عددًا كبيرًا من العاملين رفضوا التطعيم ضد فيروس كورونا".

وأوضحت: "لقد عرضوا على ضباط الشرطة ورجال الإطفاء، تلقيحهم أولًا، وأبلغوا الموظفين أيضًا أنه يمكنهم دعوة أربعة أفراد من العائلة".

أستاذ صحة عامة: اللقاحات المصنعة تناسب سلالات كورونا الجديدة (فيديو)

تابع مواقعنا