الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة التعليم البريطانية تحذر الحكومة: لا بد من إغلاق المدارس

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 02/يناير/2021 - 01:11 م

حذرت وزارة التعليم في بريطانيا، اليوم السبت، الحكومة البريطانية من إغلاق المدارس في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، خاصة مع ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات الناجمة عن السلالة الجديدة، وستظل مدارس لندن الابتدائية مغلقة، لكن الوزارة تطلب بتعميم هذا القرار على جميع أنحاء البلاد.  

من جانبه يواجه بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، دعوات لإغلاق كل مدرسة في إنجلترا، ما يعني أن جميع المدارس الابتدائية في لندن ستظل مغلقة الأسبوع المقبل.

كما دعت "ماري بوستيد"، الأمين العام المشترك لاتحاد التعليم الوطني، بإغلاق المدارس الابتدائية، والثانوية لاحتواء فيروس كورونا.  

أصدرت وزارة التعليم في وقت لاحق قائمة تضم 50 هيئة تعليمية في جنوب إنجلترا، بما في ذلك 22 منطقة من 32 منطقة بلندن، بالإغلاق لمدة أسبوعين، بسبب ارتفاع معدل الإصابات الناجمة عن كوفيد-19.

كما أعلن "جافين ويليامسون"، وزير التعليم البريطاني، قائلًا: "إن غالبية المدارس الابتدائية في إنجلترا، ستفتح كما هو مخطط يوم الاثنين 4 يناير"، ما أثار غضب قادة المجالس والمدرسين والنواب من جميع الأحزاب، حيث إن قائمة الحكومة تضمنت بعض الأحياء، التي كانت معدلات انتقال العدوى بها منخفضة نسبيًا، وحذفت أخرى حيث كانت المعدلات مرتفعة.

تابع "ويليامسون": "يظل تعليم الأطفال أولوية وطنية، إن نقل أجزاء أخرى من لندن إلى التعليم عن بُعد، هو في الحقيقة الملاذ الأخير والحل المؤقت".

أضاف: "مع ارتفاع معدلات الإصابة في جميع أنحاء البلاد، خاصة في لندن، يجب علينا اتخاذ هذه الخطوة لحماية بلدنا، وتخفيف الضغوطات التي تشهدها “NHS” هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية".

الهند تجيز استخدام لقاح أكسفورد ضد فيروس كورونا

تابع مواقعنا