الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإسكندرية ليست الأولى.. الشرطة الفرنسية تفض حفلًا ضخمًا اخترق حظر التجول ليلة رأس السنة (فيديو)

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 02/يناير/2021 - 02:16 م

بالتزامن مع واقعة الإسكندرية خلال الاحتفال بليلة رأس السنة، التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل إلغاء الاحتفالات والتجمعات بسبب فيروس كورونا، قامت فرنسا بنفس الفعل، من خلال إقامة خفل ضحم، حضره ما يقرب من 2500 شخص، مخترقين حظر التجول، والقيود المفروضة على التجمعات الكبيرة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وفقا لـ"رويترز"، حضر حوالي 2500 شخص من جميع أنحاء فرنسا وخارجها حفلا ضخما، أقيم في مستودع "ليورون"، واشتبك البعض مع الشرطة بعد فترة وجيزة من بدء الحفلة مساء الخميس الماضي.

قال" إيمانويل برتيير"، رئيس مقاطعة "إيل إي فيلان": "دفعت الاشتباكات بين الشرطة والمحتلفين إلى انتظار الشرطة إلى إرسال تعزيزات من قواتها، حتى تستطيع فض الحفل".  

من جانبه قال "جيرالد دارمانين" وزير الداخلية على تويتر إن أكثر من 1200 من رواد الحفل، صدرت لهم إخطارات جزائية عند مغادرتهم لموقع الحفل، مضيفًا أنه تم تحديد هوية منظمي الحفل وستتم محاكمتهم.

وأضاف أن حوالي 800 من المحتفلين عوقبوا لحضورهم حفلة غير قانونية، وخرقوا حظر التجول، إلى جانب عدم ارتدائهم الكمامات، وصدر للباقون إخطارات باستخدامهم لمخدرات غير مشروعة، مؤكدًا أنه تم اعتقال 5، مع مصادرة معدات الصوت والإضاءة التي تم استخدامها في الحفل.  

وأشار إلى أن المدعين في رين فتحوا تحقيقًا في التنظيم غير القانوني، لحدث موسيقي، مع حدوث اشتباكات عنيفة ضد قوات الشرطة، في حين حثت السلطات الصحية المحلية رواد الحفل على عزل أنفسهم لمدة 7 أيام.  

خلال الاشتباكات، ألقى الأشخاص الذين حضروا الحفل الزجاجات والحجارة على الشرطة، وأصيب عدد من الضباط بجروح طفيفة، واشتعلت النيران فى سيارة للشرطة وأصيب 3 آخرون.

فرنسا تسجل 19 ألف إصابة جديدة خلال 24 ساعة

تابع مواقعنا