الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهند تواصل تدريبات توزيع اللقاح قبل حملة التطعيم الجماعي

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 02/يناير/2021 - 08:43 م

أجرت الهند اليوم تدريبات على مستوى البلاد لبدء أحد أكبر برامج التطعيم ضد فيروس كورونا في العالم، حيث تستعد هيئة تنظيم الأدوية للموافقة على اللقاح المحلى الأول بالهند.

وقد أوصت لجنة حكومية بالاستخدام الطارئ للقاح جامعة أكسفورد ومن المحتمل إعطاء الحقن الأولى منه في الأسبوع المقبل بعد أن تعطي هيئة مراقبة المخدرات في الهند الموافقة النهائية.

وبحسب ما جاء بموقع "Medical Xpress"، وضعت الهند التي لديها ثاني أكبر عدد من حالات الوباء في العالم والذي وصل إلى أكثر من 10.2 مليون حالة هدفًا طموحًا لتلقيح 300 مليون من سكانها البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة بحلول منتصف عام 2021.

وقام معهد "Serum Institute of India" أكبر منتج للقاحات في العالم بتخزين عشرات الملايين من الجرعات من لقاح "Covishield" المحلى لشركة "AstraZeneca" التى تستعد  لأكبر حملة تطعيم جماعية في العالم، حيث تم تدريب أكثر من 96000 عامل صحي على حملة التلقيح.

وقال "هارش فاردان" وزير الصحة الهندي إن التمرين يساعد في بناء الخبرة حتى تستمر حملة التطعيم القادمة دون أي خلل، كما دعا إلى حملة لمواجهة الشائعات المضللة التي قد تخيف الناس من الحصول على اللقاح.

وفي حين أن الهند تأتي في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة من حيث عدد الحالات، فقد انخفض معدل الإصابة بها بشكل كبير من ذروة منتصف سبتمبر التي بلغت 90 ألف حالة يوميًا ومعدل الوفيات فيها أقل من البلدان الأخرى المتضررة بشدة.

ومن المتوقع أن يحصل لقاح "Covishield" على مزيد من الاستخدام في الهند حيث يمكن تخزينه ونقله تحت التبريد العادي بينما يحتاج لقاح "Pfizer" إلى درجات حرارة منخفضة جدًا للتخزين.

 ظهور 4 حالات مصابة بالسلالة المتحورة من كورونا بالهند

 

تابع مواقعنا