الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وصول جرعات من لقاح أكسفورد إلى مستشفيات المملكة المتحدة

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 02/يناير/2021 - 09:57 م

بدأت دفعات لقاح "أكسفورد - أسترا زينيكا" المضاد لفيروس كورونا في الوصول إلى مستشفيات المملكة المتحدة قبل إطلاق اللقاح في جميع أنحاء البلاد.

وسيتم توفير أكثر من 530 ألف جرعة من اللقاح للتداول في جميع أنحاء المملكة المتحدة اعتبارًا من يوم الإثنين، مع تحديد الفئات الضعيفة كأولوية للتحصين، وجاء ذلك وفق ما نشر بشبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

وقد تم تطوير اللقاح في المملكة المتحدة من قبل جامعة أكسفورد وشركة الأدوية العملاقة "AstraZeneca"، وسيبدأ توزيع الجرعات بعد أن حذر "كريس ويتي" كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا من أن نقص اللقاح من المحتمل أن يسبب مشاكل لعدة أشهر.

وأضاف "ويتي"، أن المملكة المتحدة بحاجة ماسة إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يتم تطعيمهم إلى أقصى حد، ونقص الإمدادات العالمية من المرجح أن يعيق جهود حماية الأمة في الجزء الأول من عام 2021.

وقالت هيئة الصحة العامة في إنجلترا (PHE) إنها لا توصي بخلط لقاحات فيروس كورونا من موردين مختلفين وسط مخاوف من النقص المحتمل، بالرغم من أن يتطلب لقاح "Oxford - AstraZeneca" ولقاح "Pfizer  BioNTech" الذي تم طرحه اعتبارًا من ديسمبر الماضي جرعتين.

وقال الدكتور جورج فيندلاي كبير المسؤولين الطبيين ونائب الرئيس التنفيذي في "Trust"، إن برنامج التطعيم يمنح موظفي "NHS" المزيد من الثقة في بدء العمل، وأنه من المتوقع أن يتم تطعيم مئات الأشخاص يوميًا في موقع مستشفى الأميرة الملكي، ومع توقع زيادة الكفاءة بعد الأيام القليلة الأولى من البرنامج.

وأضاف "فيندلاي" إن لقاح "أكسفورد" يمكن الاحتفاظ به في درجة حرارة الثلاجة العادية، وهذا أسهل بكثير عند مقارنته مع حقنة "Pfizer" و"BioNTech" التي تحتاج إلى تخزين بارد بدرجة حرارة 70 درجة مئوية تحت الصفر.

الهند تجيز استخدام لقاح أكسفورد ضد فيروس كورونا

 

تابع مواقعنا