الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

5 نصائح لتجنب الاضطرابات الهرمونية تعرف عليهم

الاضطرابات الهرمونية

الاضطرابات الهرمونية

تتضمن عملية اتباع نظام غذائي تغييرات وقيود مفروضة على عادات الأكل للأفراد وتهدف إلى تحقيق هدف معين يتعلق بإدارة الوزن سواء الخسارة أو الزيادة الوزن، وفي كثير من الأحيان قد ينطوي اتباع نظام غذائي على استهلاك محدود من السعرات الحرارية، وقد يتسبب هذا في فقدان أو زيادة الوزن، ويمكن أن يؤدي هذا التغيير المفاجئ في الوزن إلى اختلالات هرمونية في الجسم، وينتج عن ذلك بعض الإضطرابات الوظيفية في الجسم واضطرابات النوم وعدم انتظام الدورة الشهرية وتدهور التمثيل الغذائي والإصابة ببعض مشكلات الجهاز الهضمي، ووفق ما نشر بصحيفة "Time Now News" نستعرض بعض النصائح للوقاية من الاضطرابات الهرمونية.

 تناول البيض

يعتبر البيض من الأطعمة الخارقة، وهذا بسبب الكم الهائل من الفوائد الصحية التي يمتلكها، حيث يعد البيض مصدر غني للبروتين ويمكن أن يلبي احتيجاتك اليومية لهذا العنصر، علاوة على ذلك فهو غذاء ممتلئ ويمكن أن يساعد في خفض السعرات الحرارية بشكل صحي.

استهلاك أحماض أوميغا 3 الدهنية

المأكولات البحرية مصدر غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية، ويعتبر هذا العنصر من المغذيات الضرورية للجسم حيث يمكن من تحسين صحة العين وتعزيز الوظيفة الإدراكية وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. 

استهلاك الألياف

حاول تضمين الأطعمة الغنية بالألياف في نظامك الغذائي، ويمكن أن يساعد ذلك في تحسين التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بمشاكل الجهاز الهضمي والمساعدة الصحية في إدارة الوزن.

تجنب السكريات

لم تكن السكريات أبدًا خيارًا رائعًا للجسم، وتم ربط استهلاكه بزيادة الوزن وتطور بعض الأمراض المزمنة مثل السكري والسمنة، حاول تجنب أو الحد من تناول السكر قدر الإمكان، واستخدم بدائل السكر مثل العسل وستيفيا، علاوة على ذلك تجنب الإفراط في تناول السكر في شكل سائل مثل الصودا والمشروبات الغازية والعصائر. 

انتبه لكمية الوجبات

لم يؤدي الإفراط في الأكل أو نقص الأكل إلى أي شيء مفيد، إذا كنت تبحث عن طرق للتحكم في الوزن بشكل صحي استهلك عدد السعرات الحرارية المناسبة لجسمك، وقم بتضمين الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية في نظامك الغذائي وحافظ على رطوبتك.

زيادة اضطرابات النوم بسبب انتشار فيروس كورونا (دراسة)

 

وسوم الإضطرابات الهرمونية السكريات النوم

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الجمعة مائل للدفء نهارا على القاهرة والوجه البحري