الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا تخصص 700 موقع لتطعيم 530 ألف جرعة من لقاح أكسفورد

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 03/يناير/2021 - 09:55 ص

أعلنت “NHS” هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية، اليوم الأحد، عن تخصيص 700 موقع لتطعيم لقاح أكسفورد/ أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا.

ووفقًا لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، من المتوقع تشغيل أكثر من 700 موقع لتطعيم لقاح أكسفورد، في نهاية هذا الأسبوع.

وستتوفر حوالي 530.000 جرعة من لقاح جامعة أكسفورد /أسترازينيكا، في جميع أنحاء المملكة المتحدة اعتبارًا من يوم الاثنين القادم.

وفي البداية، سيقوم عدد قليل فقط من المستشفيات بتوزيع لقاح كوفيد_19، ولكن بعد بضعة أيام، سيتم إرسال معظم الجرعات إلى مئات الخدمات الصحية الأخرى.

من جانبه قال الدكتور "جورج فيندلاي"، كبير المسؤولين الطبيين ونائب الرئيس التنفيذي في "NHS": "لقد بدأنا التطعيم في موقع أحد المستشفيات الخاصة بنا قبل بضعة أسابيع، واعتبر هذه خطوة إيجابية حقًا، وهو الشيء الذي يمنح الموظفين مزيدًا من الثقة لاستمرار العمل.

وتابع: "ما عليك سوى إلقاء نظرة على الإحصائيات خلال الأشهر العشرة الماضية، حول عدد الموظفين الذين عانوا من المرض أو فقدوا حياتهم للأسف".

 في حين أشار "بوريس جونسون" رئيس الوزراء: "نعلم أن هناك تحديات لا تزال أمامنا خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، لكنني واثق من أن هذا هو العام، سنهزم فيه فيروس كورونا ونبدأ في البناء بشكل أفضل".

ويأتي ذلك بعد حوالي شهر من الموافقة على لقاح"فايزر"، الذي يتم تقديمه حتى الآن في المملكة المتحدة، وتم تطعيم ما يقرب من مليون مواطن بريطاني.

وستتم الجرعات الثانية من لقاح أكسفورد في غضون 12 أسبوعًا من  الجرعة الأولى، بدلاً من 21 يومًا المخطط لها في البداية، في محاولة لزيادة التغطية وزيادة عدد الأشخاص الذين يحصلون على التطعيم الأول.

أكسفورد تعلن توفير مليوني جرعة من لقاحها منتصف يناير في بريطانيا

تابع مواقعنا