الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أعراض و أسباب ألم الصدر المفاجئ

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 03/يناير/2021 - 05:43 م

يعد الألم المفاجىء للصدر شيء يشعر به عدد كبير من الناس ويكون دون سبب ويستمر لفترة طويلة في بعض الأحيان.

وهناك العديد من العوامل التي قد تسبب ألم الصدر، وأكثر المشاكل شيوعًا التي تجعل الشخص يلجأ إلى الطوارئ ألم الصدر أسفل العنق وفي المنطقة فوق الحجاب الحاجز.

 يمكن علاج هذه الآلام في المنزل أو يتطلب ألم المرحلة الأسوأ زيارة الطبيب أيضًا، ومع ذلك يحتاج الأنسان إلى فهم أن ألم الصدر لا يعني بالضرورة وجود ألم في تلك المنطقة، ويشمل ألم الصدر  علامات مثل الثقل أو الضيق أو الإحساس بالحرقان أو وخز الدبوس، يختلف ألم الصدر أيضًا من شخص لآخر، ويتراوح من ألم خفيف إلى وخز دبوس إلى ألم لا يمكن السيطرة عليه في الفجوات. 

وبحسب ما ذكر موقع "onlymyhealth" ان الدكتور تيلاك سوفارنا ، أخصائي أمراض القلب التدخلي الأول أعراض آلام الصدر قال:قد يعني ألم الصدر مشكلة خطيرة تتعلق بالقلب مثل النوبة القلبية أو يمكن أن يكون مظهرًا من مظاهر أي من الأسباب العديدة لألم الصدر".

 ويمكن التفريق بين ألم الصدر على أساس نوع الألم وموقعه ومدة الألم والعلاج الفعال، وأضاف: "ألم الصدر الذي يكون في مركز الصدر، ضغط أو ثقل في النوع ، ينتشر إلى الكتفين أو الذراعين أو الفك أو الظهر، العرق المصاحب، آلام الصدر التي تنتج عن المجهود وتخفف بالراحة، هذه تشير إلى أن ألم الصدر خطير بطبيعته يجب القلق بشأنه وعدم تجاهله ".

تعرف على حمية البحر المتوسط لإنقاص الوزن

يمكن أن يكون هناك العديد من العوامل وراء آلام الصدر، قد يؤدي الانسداد في شرايين القلب إلى انخفاض كمية الدم والأكسجين إلى القلب، قد يكون هذا أحد الأسباب الرئيسية في حالة الشعور بألم في الصدر، يمكن أن تكون هناك أسباب أخرى للإصابة بألم في الصدر مثل محفزات العضلات والعظام التي يمكن أن تبدأ من الجلد أو العضلات أو العظام أو المفاصل، علاوة على ذلك ، يمكن أن يكون سبب ألم الصدر أيضًا هو الارتجاع الحمضي في المعدة، يمكن أن يؤدي إلى الألم والحموضة، سبب آخر لألم الصدر هو الغطاء الجنبي للرئتين وقد ينتقل الألم إلى الصدر.

 

تابع مواقعنا