الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء البريطاني: المدارس آمنة ومعظمها سيفتح للمرحلة الابتدائية غدًا

رئيس الوزراء البريطاني
صحة وطب
رئيس الوزراء البريطاني
الأحد 03/يناير/2021 - 06:33 م

قال بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، إنه ليس هناك شك في أن المدارس آمنة في المناطق المفتوحة، ولكنه حذر من قيود أكثر صرامة سيتم تطبيقها في الأسابيع المقبلة، مع تصاعد الضغط عليه لإبقاء جميع المدارس مغلقة وسط ارتفاع حالات كوفيد-19، وأصر على أن التعليم أولوية ويجب على الآباء في المناطق التي تفتح فيها المدارس الابتدائية إرسال الأطفال غدًا حيث ستفتح أبوابها.

جاء ذلك في حوار جونسون لشبكة "بي بي سي" الإخبارية، حيث أشار إلى أهمية وأولية التعليم، مضيفا: "فوائد التعليم هائلة للغاية، ونريد بشكل كبير إبقاء شبابنا في التعليم، ونحتاج إلى وضع قيود أكثر صرامة وأعتقد أن البلد بأكمله متصالح تمامًا مع ذلك".

أمريكا تسجل رقمًا قياسيًا جديدًا في إصابات "كورونا" خلال 24 ساعة

ومن المقرر أن تفتح معظم المدارس الابتدائية في إنجلترا أبوابها غدا الإثنين، تليها بداية المدارس الثانوية بعد أسبوع، حيث من المقرر أن يعود طلاب المستوى الأول والثاني في الثانوية العامة، بالرغم من أن الولايات المتحدة أرقام قياسية لإصابات كورونا، وتزداد هذه الإحصائيات مع انتشار السلالة الجديدة المتحورة، والتي تعد أكثر قابلية للانتقال، مما يؤثر على عدد أكبر من الأطفال من ذي قبل.

ونصح المجلس المحلى في مدينة "برايتون وهوف" البريطانية خلافًا لتوجيهات الحكومة المدارس بتنفيذ التعلم عن بعد حتى 18 يناير، بحجة أن زيادة معدل الإصابة بفيروس كورونا مما كان عليه في بداية ديسمبر.

وأخبر عدد متزايد من المدارس الابتدائية في جميع أنحاء البلاد أولياء الأمور بأنهم لن يفتحوا أبوابهم غدا الإثنين، بما في ذلك العديد من المدارس في "برايتون" و"جلوسوب" في "ديربيشاير"، بينما قال مجلس مدينة برمنغهام إنه سيدعم أي مدرسة ابتدائية لا ترغب في فتحها.

تابع مواقعنا