الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على بعض العناصر الغذائية اللازمة لتعزيز صحة الجسم في الشتاء

العناصر الغذائية
صحة وطب
العناصر الغذائية
الإثنين 04/يناير/2021 - 02:52 ص

قد يكون الشتاء موسمًا صعبًا بالنسبة للجميع ويكون جسم الإنسان عرضة للتغييرات الموسمية، ويمكن أن يسبب هذا ضررًا للصحة، ويصبح من الضروري اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة للحفاظ على صحة الجسم وحيويته، ويستدعي الأمر اتباع نظام غذائي متوازن وتناول جميع العناصر الغذائية الضرورية، ويجلب الشتاء معه العديد من المواد الغذائية التي يتم إنتاجها حصريًا في الموسم، وفيما يلي بعض المواد الغذائية التي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي لجعله صحيًا، وجاء ذلك وفق ما نشر بصحيفة "Time Now New".

يجب أن يكون النظام الغذائي المثالي للشتاء عبارة عن مزيج من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات التي تعزز وظائف جهاز المناعة، وهذا ضروري لحماية الجسم من الأمراض والالتهابات، ومن الخصائص الأخرى التي يجب مراعاتها قدرة الطعام على الحفاظ على دفء الجسم خلال موسم البرد، من أمثلة هذه الأطعمة:

الجزر

تأكد من الحفاظ على صحة عينيك من خلال تناول كمية كافية من الجزر،حيث يحتوي على بيتا كاروتين الذي يتم تغييره لاحقًا إلى فيتامين أ من قبل العمليات الحيوية في الجسم، وتتوفر العديد من الخضروات الجذرية الأخرى الغنية بفيتامين ج بكثرة خلال فصل الشتاء، قم بتضمين الخضروات مثل الفجل واللفت والشمندر في نظامك الغذائي لتعزيز مناعتك.

البروكلي

يعد البروكلي من الخضروات الغني بالكالسيوم وفيتامين أ وج، ويمكن أن يساهم بشكل كبير في تعزيز وظائف جهاز المناعة وصحة العظام، ويمكنك تضمين هذا في نظامك الغذائي عن طريق تناوله في السلطة أو إضافته إلى وصفاتك.

المكسرات

تشتهر المكسرات بخصائصها المضادة للأكسدة، ويمكن أن تقدم المكسرات مثل الجوز والكاجو والفول السوداني واللوز فوائد صحية هائلة لجسمك، ويمكن أن تساعد أيضًا في الحفاظ على دفء الجسم، يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي عن طريق تناول حفنة كل صباح قبل أو مع وجبة الإفطار.

البيض

يعد من الأطعمة المغذية الغنية بالبروتين، وهذه الخاصية تجعله صديق لإدارة الوزن حيث أن استهلاك البيض يمكن أن يؤدي إلى تقليل استهلاك السعرات الحرارية الزائدة، وهو غني بالعناصر الغذائية المتعددة التي يمكن أن توفر الدفء للجسم خلال فصل الشتاء، ويمكنك إضافته إلى وجبة الإفطار كل صباح.

العسل

يعرف العسل بخصائصه الرائعة المضادة للالتهابات وتقوية المناعة، وهذا يجعله عنصرًا غذائيًا مثاليًا للاستهلاك في الشتاء حيث يمكن أن تساعد في درء الأنفلونزا والبرد، وكذلك الحفاظ على دفء الجسم، ويمكنك شربه مع كوب من الماء الدافئ كل صباح أو إضافته إلى وصفاتك عن طريق استبدال السكر.

ويعد النظام الغذائي المتوازن ضرورياً، ومع ذلك هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها الحفاظ على دفء جسمك من خلال ممارسة الرياضة، حيث يتسبب الشتاء أيضًا في إصابة الجسم بالجفاف، تأكد من شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم لتجديد الجسم والحفاظ عليه رطبًا.

5 عناصر غذائية أساسية لصحة المرأة.. تعرفى عليها

 

تابع مواقعنا