الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب الضغط على القطاع الصحي..بريطانيا تقرر نشر قواتها المسلحة لاجراء اختبارات كورونا في الشوارع والمدراس

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 04/يناير/2021 - 09:55 ص

أعلن بين والاس، وزير الدفاع البريطاني، اليوم الاثنين، نشر قوات الجيش البريطاني، لإجراء اختبارات فيروس كورونا في الشوارع والمدارس، نظرًا للضوطات التي يشهدها القطاع الصحي، وذلك اعتبارًا من 11 يناير الجاري.  

قال بين والاس لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، إن العام الجديد سيشهد مستويات جديدة من دعم القوات المسلحة للتغلب على هذا الوباء، موضحا أن البداية سوف تكون في مانشستر، لحماية الفئات الأكثر عرضة للإصابة بكوفيد19، في الوقت الذي تحاول فيه المدينة التعافي من الوباء.  

أكد أنه سيتم نشر المئات من الأفراد العسكريين الإضافيين في جميع أنحاء المملكة المتحدة للتصدي لـ كوفيد_19، في أكبر عملية داخلية شهدتها بريطانيا.  

أشار إلى أنه سوف يرتفع عدد القوات المسلحة العاملة في مكافحة الوباء، التي تحمل الاسم الرمزي " Operation Rescript"، إلى أكثر من 5000 موقع، كما يتم إرسال ما يقرب من 1500 فرد لدعم مواقع الاختبار في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك 800 فرد إضافي في مانشستر الكبرى و 390 في كنت و 130 في سوادلينكوت، وديربيشاير.  

تابع:"آمل أن يساعدنا جنودنا في الوصول إلى اليوم، الذي ستبدأ فيه هذه القيود في التخفيف."

شدد على أنه لا يزال الجيش يختبر ناقلات النقل في "دوفر"، كما سيساعد في إنساء 10 مواقع جديدة لاختبار فيروس كورونان لتحسين تدفق حركة المرور، مع توفير حوالي 1500 موظف لدعم اختبارات المدارس، بما في ذلك الدعم الافتراضي والمشورة عبر الهاتف.  

تأمل “NHS”هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطاينة، أن تساعد قوات الجيش في تسريع عمليات الاختبار وتطعيم اللقاح إذا لزم الأمر، للوصل إلى أكبر عدد ممكن من المحصنينن ضد كوفيد_19.

يبدأ التدريب اليوم للقوات التي من المقرر إطلاقها في 11 يناير، وستكون المرحلة الأولى مكونة من 21 فريقًا، كل فريق 6 أفراد عسكريين، يتم تعينهم في 7 مناطق.

بريطانيا تبدأ بتطعيم لقاح أكسفورد ضد فيروس كورونا اليوم

تابع مواقعنا