الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علماء بريطانيون يزعمون: عقار "قمل الرأس" يخفض وفيات كورونا بنسبة 80%

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 04/يناير/2021 - 01:27 م

يزعم خبراء بريطانيون، أن عقار "قمل الرأس"، الذي يمكن تناوله عن طريق الفم، يخفض معدل الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، بنسبة 80%.

وحسب "ذا صن"، يعتقد العلماء أن عقار "إيفرمكتين"، الذي يكلف 1 جنيه إسترليني، أي ما يعادل 15 جنيهًا مصريًا، يمكن استخدامه كسلاح قوي لمكافحة وباء كورونا.

ويعد هذا الدواء المضاد للطفيليات، ويستخدم لعلاج قمل الرأس والجرب، يمكن تناوله عن طريق الفم أو عن طريق وضعه على منطقة الجلد المصابة.

وأكدت الصحيفة أنه تم تكليف الدكتور "أندرو هيل"، الذي يعمل في جامعة ليفربول، من قبل منظمة الصحة العالمية، لتقييم هذا العقار ضد فيروس كورونا، ونظر الفريق القائم على تقييم العقار، إلى نتائج 11 تجربة، لأكثر من 1000 مريض، وأجريت التجارب بشكل أساسي في دول العالم النامية.

ولم يصب المتطوعين في التجربة بكوفيد_19، بعد أسبوعين من التجربة، لذا وجدت البيانات أيضًا أن العقار، خفض الوفيات بنسبة 80 %،  للأشخاص الذين تم إدخالهم إلى المستشفى للعلاج من فيروس كورونا.

وكما أوضح "هيل"، من المقرر نشر هذه النتائج في وقت لاحق من الشهر الجاري، مشيرا إلى أن النتائج ستكون حاسمة، وسط معاناة عدد من الدول من الموجة الثانية لكورونا.

ونوه بأن البيانات قد تكون كافية لتوصية منظمة الصحة العالمية، بشأن العلاج المستخدم في جميع أنحاء العالم.

واقترح الباحثون أن عقار "قمل الرأس"، الرخيص، يعمل عن طريق التدخل في دورة حياة فيروس كورونا، كما يمكن استخدامه كمضاد للالتهابات.

يأتي ذلك، في حين شكك الدكتور "بيتر هوربي" أستاذ في جامعة أكسفورد، موضحًا أن البيانات لم تخضع بعد لمراجعة دقيقة، بالإضافة إلى أن بيانات الوفيات لم تتضمن حالات كافية.

"بريان بينكر".. أول شخص يتلقى لقاح أكسفورد في بريطانيا (فيديو)

تابع مواقعنا