الجمعة ٠٥ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

لن يجتمع أكثر من شخصين في الهواء الطلق.. أسكتلندا تعلن الإغلاق الكامل بسبب كورونا

نيكولا ستورجيون

رئيسة وزراء اسكتلندا

أعلنت "نيكولا ستورجيون"، رئيسة وزراء أسكتلندا، اليوم الاثنين، الإغلاق الوطني الكامل، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، اعتبارًا من منتصف الليل اليوم، وحتى نهاية يناير.
 

وأكدت، في بيان، أمام البرلمان الاسكتلندي، أنه اعتبارًا من منتصف الليل اليوم، سيتم فرض حظر تجول كامل، ومن يخالف ذلك يتعرض للمسائلة القانونية، مشددة على التواجد داخل المنزل، ولا خروج إلا للضرورى القصوى، لشراء الأغراض الأساسية فقط.
 

وأشارت إلى أن الطفرة الجديدة التي ظهرت مؤخرًا، في بريطانيا، جعلتنا ننظر إلى خطط مواجهة الوباء بشكل آخر، حتى مع وجود اللقاحات، التي لم يتم التأكد حتى الآن من فعاليتها ضد هذه السلالة.
 

وشددت على أن نصف الحالات المصابة في اسكتلندا، مصابة بالطفرة الجديدة، قائلة:" أشعر باللقلق الآن، بشأن الوصع الصحي في البلاد، أكثر من أي وقت مضى منذ بداية الجائحة في مارس الماضي.
 

واضافت أن هناك 1905 حالات جديدة، من بينها 289 وفاة خلال احتفالات عيد الميلاد، كما أشارت إلى أن التأخير في فرض القيود الصارمة للتعامل مع كوفيد_19، سيجعل البلاد في أسوأ وضع ممكن.
 

ونوهت بأنه اعتبارًا من الغد، لن يتمكن سوى شخصين- كحد أقصى- من أسرتين، من الاجتماع في الهواء الطلق، موضحة أن هذا القرار، لن يتم يتضمن الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 11 عامًا أو أقل، بالإضافة إلى إغلاق المدارس حتى 1 فبراير القادم.
 

جونسون: إعلان الإغلاق الثالث بسبب فيروس كورونا سيكون قريبًا

وسوم رئيسة وزراء اسكتلندا الاغلاق الوطني اسكتلندا فيروس كورونا

مواضيع متعلقة

عاجل نقطة ومن أول السطر.. هل يلمح رامي عباس لرحيل محمد صلاح؟!