الأحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

بعد إغلاق بريطانيا.. وزير التعليم يؤكد فتح المدارس في مارس

مدارس بريطانيا

مدارس بريطانيا

قال "مايكل جوف" وزير التعليم البريطاني، اليوم الثلاثاء، إنه يتوقع فتح المدارس في مارس المقبل، بسبب الارتفاع  الحاد في معدل الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا.
 

وأضاف جوف لـ"سكاي نيوز" البريطانية،  أن الشعب عليه ألا يتوقع أن يكون هناك تخفيفا في القيود المفروضة على البلاد، في وقت قريب، محذرًا من أن الأسابيع القادمة صعبة للغاية من حيث مكافحة البلاد لانتشار الفيروس، خاصة مع سلالته الجديدة المجهولة بالنسبة للجميع.
 

واكد أنه مع طرح لقاحين في انجلترا، ولا تزال الدولة في سباق مع الزمن للقضاء على هذا الوباء.


وأوضح أنه  سيتم فتح المدارس قبل مارس المقبل، في حالة انخفاض الأعداد، وليس قبل ذلك.
 

في حين أشار الى أن الدولة ستراجع قرارات الإغلاق في 15 فبراير المقبل، معربا عن أمله في رفع القيود تدريجيًا بعد ذلك التاريخ.

 

ونوه بأنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم سواء بلقاح "فايزر" أو لقاح "أكسفورد"؛ كلما زاد عدد المحصنين ضد كوفيد_19.


وأعلن بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني ،أمس، الإغلاق الكامل للمملكة المتحد، مع إغلاق المدارس، وتحويلها للتعليم عن بعد.
 

كما بدأت انجلترا تطعيم لقاح أكسفورد أسترازينيكا ،أمس الاثنين، ليصبح اللقاح الثاني المعتمد في بريطانيا، بعد مرور شهر من تطعيم لقاح "فايزر"، في حين  تتوقع الحكومة تطعيم 24 مليون مواطن قبل حلول عيد القيامة في أبريل المقبل.

ديلي ميل: بريطانيا على وشك تطعيم 24 مليون شخص بحلول عيد الفصح

وسوم مدارس بريطانيا كورونا رئيس الوزراء البريطاني بريطانيا

مواضيع متعلقة

عاجل تفاصيل دفن جثمان الفنان يوسف شعبان بعد وفاته متأثرًا بفيروس كورونا