الثلاثاء ٠٢ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

الشرطة الأمريكية تلقى القبض على مرتكب جريمة إتلاف 570 جرعة من لقاح كورونا في ويسكونسن

ستيفن براندنبورج

مرتكب جريمة غتلاف 570 جرعة من لقاح موديرنا

أفادت صحيفة نيويورك تايمز، اليوم الثلاثاء، بإن الشرطة الأمريكية ألقت القبض على الصيدلي "ستيفن براندنبورج"، الذي قام بإتلاف 570 جعة من لقاح فيروس كورونا، مؤكدًا ان فعلته بسبب اعتقاده بأن اللقاح مؤذي للبشر.
 

وفقَا للصحيفة دمر "ستيفين" البالغ من العمر 46 عامًا، نحو 570 جرعة من لقاح "موديرنا" المضاد لفيروس كورونا، في مستشفى في ولاية "ويسكونسن".

اعترف "ستفين" بجريمته مؤكدًا أنه قام بإتلاف هذه الكمية عمدًا، بسبب اعتقاده أن لقاحات كوفيد_19 مؤذية على المتطعمين.

حيث قام الصيدلي بوضع علب من اللقاح تحتوي على 570 جرعة، خارج الثلاجة لمدة تزيد على 12 ساعة، مما جعلها غير صالحة للاستخدام، وتم القبض عليه  بعد مرورو 5 أسابيع من تاريخ الحادث، بتهمة جناية وإلحاق الأضرار بالممتلكات العامة، وكانت قيمة القوارير تتراوح بين 8000 و12000 دولار أمريكي.

أشار "آدم جيرول" المدعي العام إلى أن "ستيفين" كان متعاونًا للغاية واعترف بكل مافعله خلال الأحادث، معربًا أنه يتعرض لضغط شديد في حياته بسبب مشاكله الزوجية.

أكد زملائه في العام أنه أحضر بندقية في وقت سابق، أثناء عمله في المستشفي، كما أنه كان من المفترض أن يوقم بتطعيم 57 شخصًا، إلا أنه تركهم، وبعد هذه الإدعات ردت شركة موديرنا على التحقيقات، بأن لقاحها لن يؤذي البشر.

اعتقد مسؤولو المستشفى في البداية أن قوارير اللقاح، تُركت خارج الثلاجة عن طريق الصدفة، ولكن بعد التحقيقات اكتشفوا أن الصديلي "ستيفن" هو من قام بهذا الفعل.

قامت ولاية ويسكونسن بإعطاء 64657 جرعة، من أصل 159800 جرعة تلقتها حتى يوم السبت الماضي، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

رصد أعراض جانبية للقاح موديرنا.. تعرف على التفاصيل

وسوم ويسكونسن لقاح موديرنا فيروس كورونا الشرطة الامريكية

مواضيع متعلقة

عاجل وزير التعليم: الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي ليست "بروفة" للثانوية العامة