الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهند تحذر من انتشار إنفلونزا الطيور: الوضع أصبح خطيرًا

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 06/يناير/2021 - 12:25 م

حذرت الحكومة الهندية اليوم الأربعاء، من تفشي إنفلونزا الطيور، خاصة مع انتشار فيروس كورونا المستجد.

 وفقًا للإرشادات التي أعدتها إدارة تربية الحيوانات والألبان الحكومية في عام 2015، أثبتت أن الطيور المصابة بأنفلونزا الطيور، تظهر عليها أعراض مثل الرعشة والإسهال وإمالة الرأس والشلل.

حثت الحكومة الفيدرالية الهندية الولايات والأقاليم الاتحادية (UTs)، على اتخاذ جميع الخطوات الممكنة، لاحتواء انتشار أنفلونزا الطيور بشكل عاجل، بالتزامن مع احتواء كوفيد_19.

يأتي ذلك بعد نفوق عدد كبير من الطيور مؤخرًا، في ولايات هيماشال براديش وراجستان وماديا براديش وكيرالا، بسبب  فيروس أنفلونزا الطيور.

قال مسؤول في إدارة تربية الحيوانات والألبان لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن الوضع ينذر بالخطر، وٌطُلب من الولايات الهندية، توخي الحذر حتى يمكن السيطرة على أنفلونزا الطيور، في أقرب وقت ممكن.

بحسب تقديرات الحكومة، مات ما يصل إلى 35000 طائر، بسبب أنواع مختلفة من إنفلونزا الطيور في 4 ولايات هندية.

وصفت الحكومة الوضع بأنه خطيرللغاية، وطالبت جميع الولايات بتكثيف المراقبة على الطيور، بحثًا عن أي علامة على المرض، وبالفعل أرسل المركز إرشادات عامة، تتعلق بإنفلونزا الطيور إلى كبار مسؤولي الحياة البرية في جميع الولايات، وحثهم على إعطاء الأولوية لإجراءات السيطرة عليها، وفي الإرشادات، حذروا الدول من احتمال انتشار المرض بين البشر والحيوانات الأليفة والطيور.

بموجب التعليمات، في حالة ظهور علامات المرض وانتشاره، يجب على الدول اتخاذ إجراءات فورية، بما في ذلك إعدام الطيور المصابة، مع الطيور المتواجدة في نفس المكان.

فرنسا تعلن اكتشاف العشرات من بؤر إنفلونزا الطيور

 

تابع مواقعنا