الاثنين ٠٨ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

هولندا تبدأ برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا

هولندا تبدأ برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا

بدأت هولندا اليوم برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا، بعد ما يقرب من أسبوعين من معظم دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، حيث كانت الطلقة الأولى لطاقم دور رعاية المسنين والعاملين في الخطوط الأمامية في المستشفيات.

وكانت "سانا القادري" ممرضة في دار لرعاية الأشخاص المصابين بالخرف أول من حصل على لقاح "Pfizer-BioNTech" في مركز تطعيم شامل في "فيجيل".

وبحسب ما جاء بموقع "Medical Xpress"، قالت "القادري": "هذه لحظة مهمة جدًا بالنسبة لي كشخص يعمل في قطاع الرعاية، أنت تريد توفير الرعاية مع العلم أن عملاءك بأمان، وبدون اللقاح هذا غير ممكن، لكن من الآن فصاعدًا يمكنني القيام بذلك".

وقال "هوغو دي جونج" وزير الصحة الهولندي، أخيرًا بعد عشرة أشهر من الأزمة بدأنا اليوم في إنهاء هذه الأزمة، ولكنه حذر من أن الأمر سيستغرق بعض الوقت، مضيفاً: لقاح "Pfizer-BioNTech" الذي يتطلب تخزينًا شديد البرودة قبل استخدامه هو اللقاح الوحيد الذي تمت الموافقة عليه حتى الآن من قبل وكالة الأدوية الأوروبية.

وقال معهد الصحة العامة في البلاد إن حوالي 300 ألف من مقدمي الرعاية وموظفي المستشفى هم أول من يصطفون في الطابور، وإنه من المقرر افتتاح مركزين إضافيين للتلقيح على نطاق واسع يوم الجمعة وبحلول نهاية الأسبوع المقبل، وسيتم افتتاح 25 مركزًا في جميع أنحاء البلاد.

وأشار "مارك روته" رئيس الوزراء للمشرعين إلى أن السلطات ركزت الاستعدادات على اللقاح سهل التعامل الذي تصنعه جامعة "أكسفورد" وشركة "أسترا زينيكا"، الذي لم يتم ترخيصه بعد للاستخدام في الاتحاد الأوروبي، وليس لقاح "Pfizer-BioNTech".

هولندا تتجه لفرض إجراءات إغلاق صارمة للحد من تفشي كورونا

 

 

 

وسوم دور رعاية المسنين اللقاح التطعيم فيروس كورونا هولندا

مواضيع متعلقة

عاجل التعليم تكشف طرق تقييم الطلاب من 4 ابتدائي حتى 2 إعدادي بجميع المدارس بالفصل الدراسي الثاني