الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا تحدد 7 مراكز تطعيم جماعية ضد فيروس كورونا

لقاح كورونا
صحة وطب
لقاح كورونا
الأربعاء 06/يناير/2021 - 10:03 م

كشفت الحكومة البريطانية مواقع سبعة مراكز تطعيم جماعية ستفتح الأسبوع المقبل، وتتضمن روبرتسون هاوس في ومركز ستيفنيج إكسيل في لندن، ومركز الحياة في نيوكاسل والاتحاد للتنس في، ومضمار مانشستر إبسوم داونز في، وملعب ساري أشتون جيت في بريستول، وميلينيوم بوينت في برمنجهام، وجاء ذلك وفق ما نشر بشبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

وقال المتحدث باسم بوريس جونسون إنه يتوقع أن تتم إدارة مراكز التطعيم ضد فيروس كوفيد-19 من قبل مجموعة من موظفي "NHS" والمتطوعين، وفقًا لجمعية الصحافة البريطانية، هناك عدة مرافق أخرى قيد الدراسة ومنها متحف ديربي أرينا وبلاك كنتري ليفينج، أكدت سلسلة متاجر "Morrisons" أن مواقف السيارات في المتاجر في "Yeovil" و"Wakefield" و"Winsford" ستستضيف التطعيمات من خلال السيارة  من يوم الاثنين المقبل.

بالإضافة إلى ذلك، عرض نادي توتنهام الإنجليزي الممتاز استخدام ملعب شمال لندن التابع لهيئة الخدمات الصحية الوطنية كـمكان مخصص لطرح اللقاح، وعرضت "Royal Vauxhall Tavern and GAY"، الموجودة في لندن دعم حملة التطعيم.

وحدد "بوريس جونسون" رئيس الوزراء البريطاني عند إعلانه إغلاقا وطنيا ثالثا في إنجلترا، هدفًا لتقديم اللقاحات للفئات الأكثر ضعفًا في المملكة المتحدة بحلول منتصف فبراير، وأن تلقيح ما يقرب من 14 مليون شخص في المجموعات الأربع ذات الأولوية العليا سيسمح للحكومة بالبدء في النظر في تخفيف القيود.

وأشار "جونسون" إلى أنه تم إعطاء إجمالي 1.3 مليون جرعة في جميع أنحاء المملكة المتحدة حتى الآن، وإن الحكومة ستستخدم كل ثانية متاحة من الإغلاق لوضع درع غير مرئي حول كبار السن والأشخاص المستضعفين من خلال طرح اللقاحات، وأعلن أن المملكة المتحدة منخرطة الآن في سباق سريع لتطعيم أولئك المعرضين لخطر أكبر قبل أن يصل فيروس كورونا إليهم.

وحث "جونسون" الجمهور على منح القائمين بالتطعيم أكبر بداية ممكنة ممكنة، مضيفًا أن ظهور لقاحات متعددة لم يمنح المملكة المتحدة رؤية خط النهاية فحسب، بل طريقًا واضحًا للوصول إلى هناك، ولكن من أجل الفوز في هذا السباق من أجل شعبنا، يجب على الناس مرة أخرى البقاء في منازلهم وحماية NHS وإنقاذ الأرواح.

جونسون: إغلاق بريطانيا قد يستمر إلى أواخر مارس القادم

 

 

تابع مواقعنا