الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. رئيس الوزراء البريطاني يحدد مصير الممكلة من الإغلاق بسبب كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 07/يناير/2021 - 08:57 ص

يعقد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، مؤتمرًا صحفيًا رقم 10 هذا المساء، حيث يخطط لإطلاع الأمة على برنامج طرح لقاح فيروس كورونا في المملكة المتحدة، ويأتي ذلك وسط مخاوف من أن البريطانيين قد يخضعون لقيود الإغلاق حتى نهاية مارس.

قالت صحيفة ذا صن إنه تم إخبار المسعفين بإعطاء الأولوية لإيصال اللقاح إلى أكبر عدد ممكن من البريطانيين، لتحقيق هدف الحكومة الطموح المتمثل في توصيل 13 مليون ضربة بالكوع للفئات الأكثر ضعفًا بحلول منتصف فبراير.

سجلت المملكة المتحدة يوم أمس، علامة فارقة قاتمة حيث تجاوز عدد وفيات فيروس كورونا 1000 لأول مرة منذ أبريل وقفز عدد الحالات بمقدار 62322 في أعلى ارتفاع يومي على الإطلاق لليوم الثاني على التوالي.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمقدمي NHS إن رؤساء المستشفيات يسعون للحصول على السعة من قطاع الرعاية والرعاية المنزلية، حيث تمتلئ أسرة المستشفيات وسط زيادة فيروسات التاجية.

بريطانيا تحدد 7 مراكز تطعيم جماعية ضد فيروس كورونا

كما أفاد كريس هوبسون لبرنامج توداي لبي بي سي راديو 4:"هذا يتصاعد بسرعة كبيرة، لقد رأينا 5000 مريض جديد في أسرة المستشفيات، بسبب فيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي أي ما يعادل 10 مستشفيات كاملة لمرضى كوفيد 19 في المستشفيات في7 أيام فقط، لذلك فهو يمثل تحديًا كبيرًا حقًا.

أضاف: "نحن الآن نصل إلى النقطة في بعض الأماكن حيث تمتلئ أسرة المستشفيات، والأسرة المجتمعية ممتلئة والخدمات المجتمعية في المنزل ممتلئة أيضًا.  

تابع: "ما يحاول قادة الثقة القيام به هو أنهم يعرفون أن هناك بعض السعة الاحتياطية في قطاع الرعاية والتمريض المنزلي، وأنهم في خضم محادثة مع زملائهم في دار الرعاية والرعاية، لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم الوصول إلى هذه السعة."

تابع مواقعنا