الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ممارسة الرياضة 10 دقائق يوميًا تحمي من تلف الدماغ (دراسة)

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 07/يناير/2021 - 10:02 ص

أظهرت دراسة أجريت حديثا، أن ممارسة الرياضة البدنية لمدة 10 دقائق يوميًا أثناء منتصف العمر، يمكن أن يساعد في حماية عقلك من التدهور مع تقدمك في السن، حيث قال العلماء إن النشاط البدني المنتظم- مثل المشي السريع أو الجري أو ركوب الدراجات - في منتصف العمر إلى مرحلة متأخرة من العمر، يرتبط بتقليل تلف الدماغ بعد 25 عامًا.  

ودرس باحثو مركز إيرفينج الطبي بجامعة كولومبيا، 1600 شخص، بمتوسط ​​عمر 53 عامًا، وحضروا 5 فحوصات جسدية على مدار 25 عامًا، حيث تشير النتائج التي توصلوا إليها إلى أن الكميات الأكبر من النشاط البدني "المعتدل إلى القوي" في منتصف العمر لها تأثير "وقائي" على الدماغ كلما تقدمت في العمر.

 

اليوم.. رئيس الوزراء البريطاني يحدد مصير الممكلة من الإغلاق بسبب كورونا

وقيَّم المشاركون في الدراسة، مستويات نشاطهم الأسبوعي "مرة واحدة" في البداية، ومرة ​​أخرى "مرتين إضافيتين" خلال فترة 25 عامًا، حيث أبلغ كل شخص عن مقدار الوقت الذي مارسه في نشاط بدني متوسط ​​إلى قوي، والذي صنفه الباحثون على أنه لا شيء، منخفض، متوسط ​​أو مرتفع.

واستخدم الباحثون في نهاية الدراسة، فحوص الدماغ لقياس مادة وآفات الدماغ الرمادية والبيضاء للمشاركين، أو مناطق الإصابة أو المرض في الدماغ، وقالت مؤلفة الدراسة بريا بالتا إن النتائج تشير إلى أن النشاط البدني - خاصة خلال منتصف العمر - يرتبط ارتباطًا وثيقًا بصحة الدماغ.

وأضافت بالتا: "إن ممارسة النشاط البدني المعتدل إلى القوي لمدة ساعة و15 دقيقة على الأقل في الأسبوع؛ قد يكون مهمًا طوال حياتك؛ لتعزيز صحة الدماغ، والحفاظ على البنية الفعلية لعقلك"، وفقا لـ"ديلي ميل".

تابع مواقعنا