الاثنين ٠٨ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

تدافع رؤساء المستشفيات بالمملكة المتحدة للحصول على أسرة

مصاب بكورونا

مصاب بكورونا

قال مقدمو الرعاية الصحية و المسعفون إن رؤساء المستشفيات في إنجلترا كانوا يتدافعون للحصول على أسرة في المستشفيات اليوم، حيث كان الارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا يهدد بغمر النظام، ويمكن أن تكون مستشفيات لندن فوق طاقتها في أقل من أسبوعين.

ووفق لما نشر بموقع "Medical Xpress"، أكدت المملكة المتحدة إصابة أكثر من 62000 حالة أمس في غضون 24 ساعة، وتزايد الأعداد بسرعة خارج جنوب شرق إنجلترا، حيث تم تحديد مجموعات من سلالة جديدة شديدة العدوى من الفيروس، وكان أكثر من 30 ألف شخص مصاب بالفيروس في مستشفيات المملكة المتحدة، أي أكثر مما كانوا في ذروة الموجة الأولى.

قال رئيس الخدمات الصحية الوطنية بالولايات المتحدة،  إن الارتفاع الحاد أجبر رؤساء المستشفيات على التفكير في نقل بعض المرضى الداخليين إلى أسرة في دور رعاية المسنين أو دور الرعاية .

وقال كريس هوبسون  الرئيس التنفيذي لمقدمي خدمات الصحية الوطنية البريطانية، "لقد رأينا 5000 مريض جديد في أسرة المستشفيات على مدار الأسبوع الماضي وهذا يمثل 10 مستشفيات كاملة من مرضى كورونا، وهذا الأمر يعد تحدي كبير، مشيراً، أن رؤساء المستشفيات يعلمون بطاقة فائضة، ويوجهون مقدمي الرعاية الصحية من ممرض ين وأطباء إلى العمل بكل ما في وسعهم.

وقد دخلت إنجلترا في إغلاق صارم يوم الثلاثاء مع إغلاق المدارس والمتاجر غير الضرورية لمدة ستة أسابيع بعد فشل الإجراءات السابقة في وقف الارتفاع الحاد في الحالات، حيث أصيب أكثر من 2.8 مليون شخص في المملكة المتحدة أمس، وتم تسجيل أكثر من 1000 حالة وفاة، وهو أعلى رقم منذ أبريل، ويأتي هذا الوضع في الوقت الذي تكثف فيه بريطانيا تسليم لقاحات "Pfizer / BioNTech" و "Oxford / AstraZeneca"، حيث تلقى أكثر من مليون شخص بالفعل جرعة أولى.

قال "روبرت بيرس"، أستاذ طب العناية المركزة في "كوين ماري" بجامعة لندن، إن سعة المستشفى معرضة للخطر ما لم يلتزم الناس بقواعد الإغلاق المضادة للفيروسات، وإذا لم نأخذ الإغلاق على محمل الجد، فإن التأثير على الرعاية الصحية للبلد بأسره قد يكون كارثيًا ، ولا أقول هذه الكلمات باستخفاف".

الصحة العالمية: تحتاج السلالة الجديدة إلى استجابات أكثر جرأة

وسوم خدمات الصحة الوطنية المملكة المتحدة فيروس كورونا

عاجل الأرصاد تُعلن ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة لتصل إلى 33.. وتحذر: "متخففوش الملابس" (فيديو)