الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لقاح فايزر فعال ضد السلالة المتحورة من كورونا (دراسة)

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 08/يناير/2021 - 09:17 ص

قالت دراسة طبية جديدة إن اللقاح الذي طورته شركة "فايزر" و"بيونتيك" فعال ضد السلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا، والتي ظهرت في بريطانيا وجنوب إفريقيا.  

أكد الباحثون القائمين بالدراسة من جامعة "تسكاس" الأمريكية بالتعاون مع شركة "فايزر"، على أن اللقاح الخاص بالشركة أثبت فاعليته في مقاومة الطفرة الجديدة المتحورة من الفيروس التاجي والتي تعرف بإسم "إن 501 واي"، وجاء ذلك نقلاً عن شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

وفقا لما نشر في صحيفة "رويترز"، قال "فيل دورميستر" أحد كبار علماء اللقاحات في شركة "فايزر"، إن الطفرة يمكن أن تكون مسؤولة عن زيادة قابلية الانتشار والانتقال بين الأشخاص، وهناك مخاوف من أن تعمل الطفرة الجديدة على إفلات الفيروس من الأجسام المضادة التي يفرزها لقاح "فايزر".  

أضاف "دوميستر"، أنه من المشجع فاعلية اللقاح ضد السلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا، بالإضافة إلى 15 طفرة جديدة تم اختبارها من قبل الشركة، ومضيفاً: "لقد اختبرنا 16 طفرة مختلفة ولا يوجد لأي منهما أي تأثير.

قد ظهرت السلالة الجديدة في الكثير من الدول أولهم بريطانيا، ومن ثم بدأت في التفشي، وأثبتت دراسة أخرى أجراها علماء من الكلية الامبريالية للعلوم والتكنولوجيا والطب في بريطانيا أن السلالة المتحورة قابلة للإنتقال بشكل أكبر من الأولى، كما أنها أدت إلى تضاعف الفيروس ثلاث مرات، فهي أشرس من السلالة التي ظهرت العام الماضي في الصين.

إصابة عضو بالكونجرس الأمريكي بكورونا بعد تلقيه لقاح فايزر

تابع مواقعنا