الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة العالمية: مصر تشهد زيادة في عدد الإصابات بكورونا الفترة الحالية

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 08/يناير/2021 - 12:52 م

قالت منظمة الصحة العالمية إن إقليم شرق المتوسط شهد انخفاضا في عدد الحالات والوفيات المبلَّغ عنها، ليُسجِّل 155300 حالة و3046 وفاة خلال الأسبوع الثالث والخمسين الذي بدأ في 27 ديسمبر 2020.

يتفاوت الوضع كثيرا على المستوى القُطري، ففي حين تُظهِر بعض البلدان اتجاها متزايدا مثل "مصر والبحرين"، يستقر الوضع في بلدان أخرى إما عند مستويات مرتفعة مثل "تونس والإمارات العربية المتحدة" أو مستويات منخفضة مثل "الكويت وعُمان وقطر"، أما باقي البلدان فتُظهِرانخفاضا.

قال الدكتور أحمد المنظري، مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، "ننصح جميع بلدان الإقليم بمواصلة تنفيذ ورصد تدابير الوقاية من كوفيد-19 ومكافحته، ونرحب بالأخبار المتواترة عن اللقاح المُعتَمد، لا يزال من المبكر جدا الاحتفال في إقليمنا، حيث أصيب الملايين بالعدوى، وهناك عشرات الملايين الآخرين عرضة للخطر حتى الآن، ولن يُتاح اللقاح المعتَمَد في الشهور المقبلة إلا للفئات الأكثر ضعفا، وربما تمضي شهور أخرى كثيرة بعد ذلك قبل أن يحصل باقي السكان على اللقاح".  

وأشار إلى أنه يتعين على كل واحد منا، في هذه الفترة الحرجة، أن يظل متأهبا وأن يلتزم بالتدابير الوقائية التي ثبتت فعاليتها ونعلم أنها قادرة على حمايتنا وحماية من نحب من كوفيد-19. 

5 ملايين إصابة بفيروس كورونا المستجد بإقليم شرق المتوسط

 

تابع مواقعنا