الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصين تعلن غلق مدينتين جنوب بكين لمواجهة تفشي فيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 08/يناير/2021 - 01:26 م

أغلقت الصين مدينتين جنوب بكين، وقطعت خطوط النقل وحظرت ملايين السكان من المغادرة في الوقت الذي تتحرك فيه السلطات لوقف تفشي كوفيد-19 في البلاد. نجحت السلطات الصينية حتى الآن في القضاء على الوباء على نطاق واسع منذ ظهوره في ووهان في أواخر عام 2019، حيث تم القضاء على حالات تفشي صغيرة بسرعة باستخدام الاختبارات الجماعية وعمليات الإغلاق المحلية وقيود السفر.

شهدت منطقة "هيبي" في شمال الصين 127 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19، بالإضافة إلى 183 إصابة بدون أعراض خلال الأسبوع الماضي، وتم العثور على الأغلبية العظمى في "شيجياتشوانغ" التي يسكنها الملايين من البشر، وتوجد تسع حالات مؤكدة في مدينة "شينغتاي" المجاورة التي تغطي منطقتها 7 ملايين شخص.  

أعلنت السلطات يوم الجمعة منع سكان "شيجياتشوانغ" و"شينغتاى" من مغادرة المدين ما لم تكن هناك ضرورة قصوى، وتعهد المسؤولون بفرض رقابة صارمة على حركة الأشخاص والمركبات مع وضع جميع العقارات السكنية تحت قيود الإغلاق، كما تم منع دخول السكان مدينة بكين، قال مسؤولون إنه يجب على الأشخاص في أربع مدن وخمس عشرة منطقة محيطة ببكين أن يقوموا بعمل اختبار الحمض النووي الخاص بكورونا  خلال 72 ساعة  لدخول العاصمة. 

من جانبه، قال "لي تشي"، رئيس مركز مدينة "خبي"، للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، "إن تفشي المرض يتركز في منطقة جاوتشينج في شيجياتشوانغ، وأن الإصابات الأخرى في المقاطعة مرتبطة بهذا الفاشية، يحاول المسؤولون الصينيون مرارًا وتكرارًا ربط تفشي المرض المحلي المتكرر بسلالات الفيروس المنتشرة في الخارج؛ ما يشير إلى أنه قد تم إعادته إلى الصين بطرق مثل عودة المسافرين وتغليف المواد الغذائية المستوردة الملوثة.  

تم تعليق النقل لمسافات طويلة في كلتا المدينتين اعتبارًا من يوم الجمعة، وأغلقت الطرق السريعة، وتم إلغاء الرحلات الجوية من وإلى شيجياتشوانغ وتعليق القطارات، كما أبلغت مدينة "هيبي" عن 33 حالة إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد -19 يوم الجمعة بالإضافة إلى 51 حالة من اليوم السابق، ما دفع الإجمالي اليومي على مستوى البلاد إلى أعلى رقم منذ يوليو، وتم إغلاق المدارس وتعهد المسؤولون بفحص جميع سكان شيجياتشوانغ وشينغتاي بحثًا عن الفيروس بحلول يوم السبت.

 الصين تحظر السفر وتفرض قيودًا على التجمعات بعد إصابة 63 شخصًا بكورونا

تابع مواقعنا