رئيس التحرير
محمود المملوك

بوريس جونسون: هيئة الخدمات الصحية الوطنية ستعمل على زيادة آلاف اللقاحات يومياً

القاهرة 24

قال بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، إنه سيحضر الجيش لتعزيز حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في المملكة المتحدة ،موضحًا أن هيئة الخدمات الصحية، ستكون قادرة على إعطاء 200 ألف جرعة كل يوم بحلول الأسبوع القادم كجزء من خطط طموحة لإنهاء الإغلاق.

طمأن رئيس الوزراء الجمهور بشأن توزيع الجرعات، وأن هناك جرعات كافية متاحة لتحصين جميع الفئات ذات الأولوية القصوى بحلول منتصف فبراير، كما تعهد بتقديم جرعة لكل مقيم في دور الرعاية بحلول نهاية شهر يناير، وأعلن عن نظام حجز وطني جديد عبر الإنترنت يأمل في تسريع  عمليات التلقيح.

من جانبه، أشاد "سايمون ستيفينز" رئيس هيئة الخدمات الصحية الوطنية، في إنجلترا البداية القوية للمملكة المتحدة في بدء توزيع اللقاحات، ولكنه أقر بأن ستكون هناك صعوبات، ويسعى لتحصين ملايين الأشخاص أسبوعياً، وتهدف المملكة إلى تطعيم 13 مليون شخص بحلول منتصف فبراير، وهو ما قد يتطلب تطعيم 3 مليون شخص أسبوعياً.

عمدة لندن يعلن استمرار حالة الطوارئ في بريطانيا لمواجهة ارتفاع إصابات كورونا

بحسب ما نشر بصحيفة "ديلي ميل"، يخشى الخبراء من العدد اليومي لوفيات كورونا ببريطانيا، فقد يرتفع يومياً بسبب العدد المتصاعد للعدوى في العالم كله، لكن هناك بصيص من الأمل حول تراجع عدد الحالات في الأسبوع الماضي، فكانت الحالات أقل بنسبة 6% عن الأسبوع الحالي