الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة البريطانية: السيطرة على الوباء في أيدي البشر

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 09/يناير/2021 - 09:43 ص

حذرت “NHS” هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية، اليوم السبت، من الارتفاع الشديد في معدل الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن السيطرة على الوباء في أيدي البشر.

أوضح الدكتور "كالوم سيمبل"، عضو اللجنة العلمكية البريطالنية، لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، أنه الا يوجد شيء سحري، لانخفاض معدل الإصابات والوفيات لكوفيد-19، مشددًا على خوفه من ازديا الوضع سوءً، أكثر مما هو عليه.

وأكد، أن البشر في أيديهم السيطرة على الفيروس، كما حثهم على التصرف الجاد كما لو أن الفيروس سيقوم بقتل أحد أحبائهم، في حين أشار أنه يجب على الناس تحمل مسؤوليتهم، عن الارتفاع الهائل في عدد الإصابات، خلال الفترة الماضية، بسبب الاختلاط المتزايد في عيد الميلاد، بينما شدد على الدور الذي يقوم به القطاع الصحي في مكواجهة الوباء، ولكن أكد أنه عاجزوون غن انخفاض هذا اعداد الإصابات.

 كما أكد المسؤولون على أن الناس هم السبب الرئيسي في زيادة هذا المعدل، خلال احتفالا أعياد الميلاد، خاصة مع تفشي السلالة الجديدة لكوفيد_19.

وبالفعل تم تأكيد 68،053 حالة إصابة بـ"كوفيد_19"، في المملكة المتحدة يوم الجمعة الماضية، ويُعتقد الآن أن واحدًا من كل 50 شخصًا في إنجلترا مصاب بفيروس كورونا، وفقًا لمكتب الإحصاء الوطني ، ويرتفع هذا الرقم إلى واحد من كل 30 في لندن.

وفي وقت سابق، أعلن بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، الإغلاق الكامل للبلاد، مع إعادة فتح المدارس في مارس المقبل.

في حين أكد "مات هانكطوك" الشهر المضاي، ظهور سلالة جديدة متحورة من فيروس كوورنا المستجد، أدت إلى ارتفاع معدل الوفيات والإصابات، الناجمة عن كوفيد_19.

كما وافقت بريطانيا على الاستخدان الطاريء للقاح "موديرنا" أمس الجمعة، مع تطعيهما للقاح "أكسفورد" الأسبوع الماضي، مع مرور شهر على تطعيهما بلقاح "فايزر".

بريطانيا تسجل 1.1 مليون إصابة بكورونا في أسبوع.. وطوارئ في لندن

تابع مواقعنا