الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة البريطانية: نعمل بنصف طاقتنا وندرس فرض قيود أكثر صرامة لمواجهة كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 09/يناير/2021 - 11:18 ص

أعلنت هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية "NHS"، اليوم السبت، وجود عجز في موظفيها، ما أدى إلى عملها بنسبة 50% من سعتها الأصلية، مما جعل الحكومة تدرس إقرار فرض قيود أكثر صرامة على البلاد داخليًا.

تخطط الحكومة لحملة إغلاق جديدة، أشد صرامة داخل المملكة المتحدة، بعدما سجلت بريطانيا 1325 حالة وفاة بسبب الفيروس أمس الجمعة، والتي تعد أعلى حصيلة يومية منذ بداية الوباء، مع وفاة 101 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكشفت "NHS" أنها تعمل حاليًا بسعة 50 ٪، مؤكدًا أننا في ذروة أعلى مما كانت عليه في أبريل الماضي.

دعا "صادق خان" عمدة لندن إلى ارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة الكبيرة في العاصمة،  بما في ذلك طوابير الانتظار في السوبر ماركت، مطالبًا بإغلاق الكنائس وأماكن العبادة الأخرى.

في وقت سابق أعلنت شركة عقارية كبرى مبلغ 100000 جنيه إسترليني لتطعيم القوى العاملة بها، خوفًا من تفشي السوق السوداء لجرعات لقاحات كورونا، حيث عُرض على الأطباء في جميع أنحاء المملكة المتحدة مبلغ 100000 جنيه إسترليني لتطعيم القوى العاملة في شركة عقارات فاخرة، مع تزايد المخاوف من بيع اللقاحات في السوق السوداء.

قالت شركة الاستثمار العقاري في "واندسوورث" بجنوب لندن إنها ستدفع 5000 جنيه استرليني، مقابل كل حقنة تُعطى لعمالها.

جاء ذلك في رسالة إلكترونية من الشركة لـ"NHs" أنها ستتبرع بمبلغ 5000 جنيه إسترليني أيضًا، كتبرع خيري لهيئة الخدمة الوطنية االصحية، مؤكدة أنها تخشي من السوق السوداء،ه التي تستهدف جرعات اللقاح، وأن الهيئة الصحية تبذل قصارى جهادها لضمان إعطاء اللقاح للفئات ذات الأولوية على كما هو مطبق في خطة التطعيم، والبدء بمن هم أكثر ضعفًا في المجتمع.

وتقوم بريطانيا بتطعيم لقاحي "أكسفورد"، "فايزر" ضد فيروس كورونا، كما وافقت على لقاح "موديرنا" مؤخرًا، لتطعيم أكبر قدر من من المواطنين ضد وباء كورونا.

شركة تخصص 100000 جنيه إسترليني للصحة البريطانية لتطعيم عمالها بلقاحي كورونا

تابع مواقعنا