الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصين تستعد لاستقبال فريق "الصحة العالمية" للتحقيق في أصل فيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 09/يناير/2021 - 11:50 ص

أعلنت السلطات الصينينة، اليوم السبت، استعدادها لاستقبال فريق منظمة الصحة العالمية، للتحقيق في أصل فيروس كوونا المستجد.

ووفقًا لوكالة الأنباء الصنينة وكالة أنباء شينخوا، أكد "تسنج يي شين"، نائب رئيس لجنة الصحة الوطنية الصينية، أن بلاده على مستعدة لاستقبال فريق من من خبراء منظمة الصحة العالمية، للتحقيق والدراسة في أصل فيروس كروونا المستجد.

وأشار "شين" خلال مؤتمر صحفي، أن الصين تقوم بتحضيرات لزياة الفربيق إلى ووهان بؤرة تفشي كوفيد_19، مؤكدًا أنه لن يتم تحديد موعد زمنى حتى الآن.

كما أكد، أن الصين ومنظمة الصحة العالمية توصلتا إلى توافق من خلال 4 مؤتمرات، تم عقدهم  بشأن الترتبيات التي تقوم بها الصين لاستقبال الفريق.

من جانبه أعرب عن أمله في الوصول إلى أصل هذا الوباء، مشددًا على أن بلاده في انتظار الفريق المؤلف من 10 من علماء الفيروسات الدوليين.

وفي وقت سابق أعلن تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، منع دخول فريق من المنظمة إلى الصين لدراسة أصل فيروس كورونا المستجد، الذي كانت بؤرته مقاطعة "ووهان".

وكان الفريق يخطط للقيام برحلة للتحقيق في أصول كوفيد-19، بالتعاون مع الحكومة الصينية، كجزء من مهمة طال انتظارها للتحقيق في الحالات المبكرة لفيروس كورونا، التي تم الإبلاغ عنها لأول مرة منذ أكثر من العام الماضي، في مقاطعة ووهان الصينية.

ولكن المسؤولين الصينيين رفضوا منح التصاريح اللازمة للفريق، على الرغم من أن المنظمة كانت على اتفاق مع مسئولين صينيين منذ يوليو الماضي، بشأن هذا التحقيق.

الصين تمنع دخول فريق "الصحة العالمية" لدراسة أصل فيروس "كورونا"

تابع مواقعنا