السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

على الرغم من إغلاق بريطانيا بسبب كورونا.. اكتظاظ المدراس بالأطفال بنسبة 50%

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 09/يناير/2021 - 02:15 م

تشهد مدارس بريطانيا اكتظاظا كبيرا من الأطفال، على الرغم من إغلاق البلاد، إلا أن المدارس مفتوحة لأطفال العاملين الأساسيين، وإغلاق المدراس الابتدائية والثانوية، ستظل مغلقة حتى منتصف فبراير2021 على الأقل، وذلك بموجب قواعد الإغلاق الحالية، التي أقراتها الحكومة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ويأتي ذلك وسط دعوات متزايدة للحد من عدد الأطفال في المدارس، لمنع المزيد من انتقال الفيروس التاجي، في حين أشار خبراء الصحة أن إغلاق المدارس، أمر حيوي لخفض معدلات الإصابة، خاصة مع توصية الصحة العالمية لانتشار الفيروس بين الأطفال.

قال "جيف بارتون"، الأمين العام لجمعية قادة المدارس والكليات، لصحيفة ديلي ميل، إننا نسمع تقارير تفيد بأن الحضور في بعض المدارس الابتدائية يزيد عن 50%، مؤكدًا أنهم يسعوا بشكل عاجل إلى الحصول، على توضيحات حول الحد الأقصى لعدد الأشخاص الذين يجب أن يكونوا في المدرسة.

حضر 187 طفلاً إلى الفصل يوم الأربعاء الماضي، خلال فقاعات كبيرة الحجم، تتراوح أحجامها من 25 إلى 32 تلميذًا.

دفعت المخاوف من الفصول الدراسية المزدحمة وزارة التعليم إلى تحديث إرشاداتها الليلة الماضية، لتوضيح أن الأطفال الذين لديهم آباء عاملين بالقطاع الصحي، يجب عدم حضورهم إلى المدارس.

في حين أعلنت الصحة البريطانية، صباح اليوم، معاناتها وعملها بنصف سعتها من الموظفين، ضد فيروس كورونا المستجد، ما جعل الحكومة تدرس في فرض قيود أكثر صرامة داخليًا.

الصحة البريطانية: نعمل بنصف طاقتنا وندرس فرض قيود أكثر صرامة لمواجهة كورونا

تابع مواقعنا