الاثنين ٠٨ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

الهند تبدأ حملة التطعيم بلقاحي "أكسفورد" و"كوفاكسين" بدءًا من 16 يناير

تطعيم كورونا

لقاح كورونا

أعلنت السلطات الهندية، اليوم السبت، بدء حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، بلقاحي "أكسفورد/أسترازينيكا"، ولقاحها المحلي "كوفاكسين"، ضد فيروس كورونا المستجد.

بحسب "رويترز" أوضحت الحكومة الهندية، في بيان لها، أن بلادها ستبدأ بحملة التطعيم ضد فيروس كورونا المسجد، اعتبارًا من 16 يناير الجاري، مع إعطاء الأولوية لنحو 30 مليون عامل، في مجال الرعاية الصحية، وكبار السن الأكثر عرضًا للإصابة بالمرض.

أضاف البيان أن "ناريندرا مودي" رئيس الوزراء استعرض الاستعداد لبرنامج التطعيم ضد فيروس كورونا الجديد اليوم السبت، كما تأمل الهند في تلقيح 300 مليون من سكانها البالغ عددهم 1.35 مليار نسمة مجانًا خلال من 6 إلى 8 أشهر القادمين.

وافقت الجهة المنظمة للأدوية في الهند على لقاحين محليين، ضد فيروس كورونا، للاستخدام في حالات الطوارئ، وهما "كوفاكسين"، و"كوفيشيلد".

قال البيان إنه بعد العاملين في مجال الرعاية الصحية والعاملين في الخطوط الأمامية، سيتم إعطاء اللقاحات، لمن هم فوق سن الـ50 عامًا، وللفئات السكانية الأقل من 50 عامًا المصابة بأمراض مزمنة، والتي يبلغ عددها حوالي 2.7 مليون.

كما استعرض مودي نظام إدارة توصيل اللقاحات في الهند، وهو منصة رقمية ستوفر معلومات في الوقت الفعلي عن مخزونات اللقاح ودرجة حرارة التخزين وتتبع المستفيدين.

وتعد الهند هي أكبر صانع للقاحات في العالم، حيث تعمل صناعة الأدوية لديها على الاستثمارات للمساعدة في دعم حملة التلقيح العالمية.

وفي وقت سابق من اليوم، قال مودي إن الهند ستواصل تصدير الأدوية، بما في ذلك اللقاحات، حيث عززت الشركات إنتاجها.

كما أشار في خطاب سنوي له موجه إلى شعبه إلى أن العالم لا ينتظر فقط لقاحات الهند، بل يراقب باهتمام كيف تتعامل الهند مع أكبر برنامج تطعيم في العالم.

الهند تحذر من انتشار إنفلونزا الطيور: الوضع أصبح خطيرًا

وسوم كوفاكسين اكسفورد فيروس كورونا الهند

مواضيع متعلقة

عاجل رسميا.. إلغاء كأس الأمم الإفريقية تحت 17 سنة