الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

289 شهيدًا.. الصحة تنعى وفاة 3 أطباء اليوم بسبب فيروس كورونا

نقابة الأطباء

نقابة الأطباء

أعلنت نقابة أطباء مصر ارتفاع أعداد الشهداء من الأطباء المتوفين بسبب فيروس كورونا المستجد إلى 289 بشكل رسمي، متمنين لأسرهم الصبر والسلوان.

ونعت النقابة في بيان رسمي وفاة 3 من الأطباء اليوم، متوفين بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وهم الدكتور أسامة ربيع استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة بالشرقية، الدكتور محسن محمد عجوة مدير مستشفى جمال عبد الناصر سابقا، الدكتور أسامة عبد الله استشاري الجراحة بالمنوفية.

في السياق ذاته، أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1001 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 56 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 147810 حالة من ضمنهم 117529 حالة تم شفاؤها، و8085 حالة وفاة.

وسوم الاطباء نقابة الاطباء اطباء مصر وفاة أطباء فيروس كورونا والأطباء

مواضيع متعلقة

عاجل بعد لقائه مع الرئيس.. أحد بائعي الفاكهة: لم أخشَ الذهاب لموكب "السيسي" لأنه "إنسان"