الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار وزير الصحة: موقع تسجيل راغبي الحصول على لقاح كورونا كان تجريبياً

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 09/يناير/2021 - 09:39 م

قال المهندس أيسم صلاح، مستشار وزير الصحة لشؤون تكنولوجيا المعلومات، إن الموقع الذي أعلن عن تدشينه خلال الأيام الماضية لتسجيل راغبي الحصول على لقاح كورونا الصيني من قبل وزارة الصحة لم يبث بشكل رسمي لكنه كان بث تجريبي فقط.

وقال صلاح، خلال مداخلة عبر تطبيق "سكايب" ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON": "كنا بنشوف الناس إزاي هتتفاعل مع الموقع وبالفعل تم بثه بشكل تجريبي لمدة ثلاث ساعات وخلال أول ساعة سجل نحو 10 آلاف شخص عليه بياناتهم وهذا يدل على الإقبال الكبير وهو مؤشر في الفترة القادمة لمدى الإقبال الذي سيشهده الموقع".

وأكد صلاح أن إطلاق الموقع بشكل رسمي ليس هو الحلقة فقط فيما يخص اللقاح لكنها منظومة متكاملة لتقلي وتوزيع  ومتابعة من يحصلون على اللقاح ومن ثم فإن الموقع هو فقط مرحلة أولى لتسجيل الراغبين في الحصول على اللقاح  طبقاً للبيانات المستهدفة".

وتابع: "الفئات الأولى في الحصول على اللقاح يتم تحديدها آلياً عبر معادلة حسابية عبر الحاسب الآلي حيث يتولى مهمة الفرز للفئات المستهدفة ويحدد الشرائح الأولى بالحصول عليه وهو مبدأ عالمي مطبق في كل الدول ويتطابق مع إرشادات الصحة العالمية حيث يقوم بترتيب أولويات الفئات التي ستحصل على اللقاح".

وكشف أن كل مواطن قام بتسجيل بياناته وبعد عملية الفرز سيرسل له رسالة تحدد موقع وتاريخ الحصول على الجرعة بالإضافة إلى المنظومة اللوجستية التي تتعلق بسلاسل الإمداد الخاصة بهذه الجرعات بغية إحكام السيطرة عليها وتطبيق مباديء الحوكمة وبالتالي هي سلسلة متكاملة لضبط إيقاع  المنظومة.

“حفاظا على حياة البشر”.. الأعلى للجامعات يوضح المعايير الجديدة لمزاولة مهنة الطب (فيديو)

 

 

تابع مواقعنا