الثلاثاء ٠٢ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

"الأطباء": 307 شهداء بسبب فيروس كورونا المستجد

ابو بكر القاضي

ابو بكر القاضي

كشف الدكتور أبو بكر القاضي الأمين العام لنقابة أطباء مصر، عن ارتفاع أعداد شهداء الأطباء بسبب فيروس كورونا المستجد إلى 307 منذ بداية الجائحة.

وقال القاضي لـ"القاهرة 24" إن النقابة تعمل على توسيع دائرة الدعم العلاجي للأطقم الطبية ليصل إلى 65 ألف جنيه سنويا بدلا من 45 فقط خلال الفترة الماضية.

وأكد القاضي على الدور الكبير للأطقم الطبية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، مطالبا بضرورة عمل معاش استثنائي لشهداء فيروس كورونا المستجد.

في السياق ذاته، أوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 989 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 57 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 148799 حالة من ضمنهم 118294 حالة تم شفاؤها، و 8142 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

وسوم كورونا الاطباء اطباء

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الثلاثاء مائل للدفء نهارًا على القاهرة والوجه البحري