الأربعاء ٢٤ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

فلسطين تطالب قوات الاحتلال بتوفير لقاحات كورونا

وزارة الخارجية الفلسطينية

وزارة الخارجية الفليسطينية

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، قوات الاحتلال الإسرائيلي بتوفير لقاحات فيروس كورونا للشعب الفلسطيني.

وأكدت الوزارة في بيان أن إسرائيل تتجاهل توفير لقاحات للشعب الفلسطيني، في ظل جلبها للقاحات فيروس كورونا، مؤكدة أنه واجبها كقوة احتلال للدولة، مشددة على أنها تقوم بالتمييز العنصري ضد فلسطين، وتحرمه من حقه الصحي.

وتابعت: إن إسرائيل تحاول إعفاء نفسها من واجباتها كقوة احتلال، وتلقي بمسؤوليتها الكاملة على الحكومة الفلسطينية.

وأكدت أن بلادها على الاستعداد التام لتحمل المسؤولية الكاملة، في مواجهة وباء كورونا.

وأضافت: يجب على سلطة الاحتلال عدم التمييز العنصري بين الشعب الإسرائيلي والفلسطيني، وتعترف بعدم التزامها بواجباتها اتجاهنا، أو تنقل المسؤولية بالكامل على الحكومة الفلسطينية للقيام بها، مشددة على أنه لا بد من إنهاء الاحتلا الإسرائيلي على أرض فلسطين.

واستكملت: أن القيادجات الفلسطينية تبحث توفير لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد، وبموجب لوائح لاهاي لعام 1907 واتفاقيات جينيف، واستنادًا للقانون الإنسانس الدولي، لا يُعفي إسرائيل من مسؤوليتها اتجاه السعب الفلسطيني، خلال أزمة كورونا.

 كما أشادت الوزارة بمكواقف الدول والمؤسسات ، وأعضاء البرلمان، والشخصيات القانونية والدولية، التي أكدت على انتهاكات إسرائيل لفلسطين، وشددت على إهمالها الصحي الواضح ضد الشعب الفلسطيني.

 كما طالبت الوزارة المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لتحمل مسؤوليتها من توفير لقاحات لفلسلطين، وفقًا للمادة رقم 56 من اتفاقية جنيف الرابعة ، والتي تنص على أنه يتعين على قوة الاحتلال ضمان اعتماد وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمكافحة وانتشار الأمراض المعدية والأوبئة، ومن ثم ئراء وتوزيع اللقاحات على أبناء الشعب المحتل.

الصحة الإسرائيلية تعلن ظهور 4 حالات مصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا

وسوم لقاحات كورونا فيروس كورونا فلسطين اسرائيل

مواضيع متعلقة

عاجل حبس وغرامة تصل لـ50 ألف جنيه على الزوج والمأذون بالأحوال الشخصية.. تعرف على السبب