الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصين تحظر 1200 عبوة من كريم للبشرة بعد إصابة طفلة بتشوهات (فيديو)

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 10/يناير/2021 - 06:10 م

قررت وزارة الصحة الصينية حظر 1200 عبوة من كريم للبشرة، بعد أن تسبب في حدوث تشوهات لطفلة صغيرة - حديثي الولادة - في وجهها، ويشتبه أن يؤدي لحدوث عيوب نمو لدى الأطفال، حيث تشير التوقعات إلى أن منتجات شركة في مقاطعة فوجيان الصينية، تسبب التورم وزيادة الوزن، كما تؤدي إلى التقزم وزيادة نمو شعر الجسم.

بدأت الحكاية عندما نشر مدون صيني يدعي "وي وينفنج" مقطع فيديو لطفلة لا تتعدى الـ 5 شهور، وجهها متورم، ليدافع عن حقوق المستهلك، وقالت والدة الطفلة إنها قامت باستخدام الكريم "YiFuLing" منذ  ما يقارب شهرين، ثم بدأت تظهر عليها اضطرابات النمو، وذلك حسبما جاء في صحيفة "إي تي توداي" المحلية.

وأضافت الأم وهي تحمل الطفلة في حضنها: "لم يزد طولها لمدة شهرين، وكان يزيد وزنها بمقدار كيلو جرام، تقريبا كل شهر"، مضيفة:"ثم بدأ ينمو شعر كثيف على جبهتها، وسرعان ما لاحظنا أن الشعر بدأ ينمو في جميع أنحاء جسدها".

وأفاد "وي" أن نتائج الاختبار التي أجريت على الكريم و منتج أخر من الشركة، كشفت أن الكريم يحتوي على هرمونات تصل إلى 31.1 مجم/كجم، والتي كان ينبغي أن تكون صفرًا، وفقا لما تفرضه الرقابة لحماية حقوق المستهلك الصينية.

وردت الشركة المصنعة "Fujian Ou’ai Infant and Child Healthcare Products"، على الاتهامات الموجهة إليها في بيان نشر يوم 8 يناير، حيث أكدت أن منتجاتها ليس بها أي عيوب.

"العلوم الصحية" تطالب بوجود معاش لشهداء كورونا من أعضائها

كما اتهمت الشركة، والدي الطفل "بخلق ضجة من خلال تصوير مقطع الفيديو"، على حد ما جاء في البيان، كما أصدرت الشركة المصنعة في مايو 2019 نتائج اختبار على حساب WeChat، التي أثبتت أنها لا تحتوي على هرمونات أو مضادات حيوية، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية، وتم إجراء الاختبارات في مارس 2019 من قبل مركز الحجر الصحي الرسمي في مدينة نينغبو شرقي الصين.

كما قال طبيب الأسرة، المتابع لحالة الطفلة، إن الكريم الهرموني، ربما يؤدي إلى بدء مرحلة البلوغ المبكر عند الفتاة، ومن المحتمل أن يستغرق الموضوع سنوات قبل أن يتساقط شعر الوجه.

تابع مواقعنا