الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرنسا تقتل 600 ألف بطة بعد انتشار السلالة الجديدة من إنفلونزا الطيور

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 10/يناير/2021 - 07:05 م

نفق أكثر من 3.5 مليون طائر في أوروبا، بعد تفشي عدوى إنفلونزا الطيور في القارة، حيث تم العثور على حالات جديدة من سلالات شديدة العدوى من ""H5N8" و"H5N1"، في 12 دولة، وفقا لما أعلنته المنظمة العالمية لصحة الحيوان.

 وحسبما جاء في موقع سبوتنيك، فإن مئات الآلاف من البط الموجود في فرنسا نفقت، فضلا عن موت العديد من الديوك الرومية والدجاج الأبيض في بولندا، والتي تعد أكبر منتج للدواجن في الاتحاد الأوروبي.

في الغالب تنتشر عدوى إنفلونزا الطيور في فصل الشتاء، عن طريق الطيور المهاجرة، ولكن هذا العام قد بدأت في الانتشار في وقت مبكر، كما يتوقع أن تستمر حتى شهر مارس المقبل.

ومن جانبه، قال نان ديرك مولدر، كبير استراتيجي البروتين الحيواني العالمي في رابوبانك بأوترخت بهولندا: "إنه حقًا موسم ضغط مرتفع، أخشى أننا سنرى حالات في الشهرين المقبلين".

كوريا الجنوبية تعلن ارتفاع الحالات المصابة بإنفلونزا الطيور إلى 51 حالة

وتسبب تفشي إنفلونزا الطيور في فرض قيود على استيراد الدواجن  في بعض الدول، منها الصين وكوريا الجنوبية، حيث نفق أكثر من مليوني طائر في بولندا، بينما أبلغت ألمانيا عن ما يقرب من 30 حالة مصابة بالمرض، كما تضررت مزارع تركيا في المجر وبريطانيا، وعلقت الدنمارك مبيعات الدجاج خارج الاتحاد الأوروبي.

كما يعد الاتحاد الأوروبي ثالث أكبر شركة شحن للدجاج في العالم، بينما تعتبر فرنسا، أكبر منتج لفوا جرا - التي تقوم على الدجاج-  في العالم، حيث أعلنت وجود أكثر من 120 حالة تفشي في الجنوب الغربي، في مناطق تربية معظم الطيور.

ووفقا لما جاء في شبكة "بلومبيرغ"، قال المنتجون: "تم إعدام 600 ألف بطة منذ الشهر الماضي، ومن المتوقع قتل مئات الآلاف"، كما تحاول العديد من الدول الآسيوية السيطرة على الفيروس، حيث أعدمت كوريا الجنوبية ما يقرب من ستة ملايين طائر وأبلغت الهند عن حالات في أربع ولايات.

 

تابع مواقعنا