الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

روسيا تسجل أول إصابة بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا

روسيا تسجل أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا

أول حالة إصابة بروسيا

أعلنت السلطات الصحية الروسية اليوم، رصد أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا.

وقالت "تاتيانا بوبوفا" رئيسة هيئة الرقابة الصحية في روسيا: "تم رصد أول إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا لمواطن روسي عائد من المملكة المتحدة".

وكانت قد انتشرت السلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا في المملكة المتحدة، بعد ظهورها في جنوب إفريقيا.

والسلالة الجديدة أسرع انتشارًا حيث إنها أدت إلى زيادة أعداد المصابين بالعدوى الفيروسية، وقد جاء ذلك وفق ما نشر بموقع "سبوتنيك"، نقلًا عن قناة "روسيا 1".

الإمارات: أكثر من ربع مليون شخص حصلوا على جرعتي لقاح كورونا

وأطلقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الأسبوع الماضي تحذيرًا من السلالات الجديدة المتحورة من فيروس كورونا، والتي تعد أكثر انتشارًا وأشد شراسة في الأعراض المصاحبة بالعدوى الفيروسية.

وأشار بعض من مقدمي الرعاية الصحية إلى أن المتغيرات الجينية لفيروس كورونا والتي تعرف باسم السلالة الجديدة، تعد ظاهرة بريطانية تثبت نتيجة عكسية وخاطئة لاختبارات الإصابة لكوفيد-19.

ووصف "هانز كلوج"، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، الوضع الحالي الذي يشهده العالم بأنه نقطة تحول في مسار انتشار الفيروس، في حين أن العام الجديد يجلب معه آمالًا جديدة لمكافحة العدوى والتي تتمثل في توزيع اللقاحات، ولكن تواجه أوروبا أيضًا تحديات تتمثل في ارتفاع الحالات والسلالات الجديدة من الفيروس.

 

وسوم السلطات الصحية الروسية السلالة الجديدة فيروس كورونا منظمة الصحة العالمية إدارة الغذاء والدواء الأمريكية السلالة المتحورة من كورونا

مواضيع متعلقة

عاجل بعد لقائه مع الرئيس.. أحد بائعي الفاكهة: لم أخشَ الذهاب لموكب "السيسي" لأنه "إنسان"