الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بتطعيم 4 أفراد في الدقيقة الواحدة.. بريطانيا تفتتح 7 مراكز تطعيم جديدة

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 11/يناير/2021 - 10:18 ص

افتتحت الحكومة البريطانية 7 مراكز تطعيم جديدة، اليوم الاثنين، لتسريع حملة التحصين ضده، بعد تطعيمها للقاحي "أكسفورد -أسترازينيكا"، "فايزر"، ووافقت على الاستخدام الطارئ للقاح "موديرنا".

وفقًا لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، سيتم استدعاء آلاف الأشخاص للتطعيم في المراكز الجديدة، اليوم، وتحث الحكومة بشدة الناس على اتباع قواعد الإغلاق.

ستتمتع المراكز الجديدة في بريستول، وساري، ولندن، ونيوكاسل، ومانشستر، وستيفنيج وبرمنجهام، القدرة على تطعيم 4 أشخاص في الدقيقة، وستتم دعوة من هم أكثر من 80 عامًا، والعاملين في مجال الرعاية الصحية، وبذلك ارتفع العدد الإجمالي لمراكز التطعيم في إنجلترا التي تقدم لقاح كوفيد_19 إلى 1200 مركز تابعين لـ”NH"".

تدرس الحكومة فرض قيود أكثر صرامة على المواطنين خاصة مع إصابة 74 ألف عامل بالقطاع الصحي بفيروس كورونا، فضلًا عن تجاوز معدل الوفيات اليومية 1300 حالة وفاة، بسبب احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة.

أكد "مات هانكوك" وزير الصحة البريطاني، أمس الأحد، أن الوضع الصحي في البلاد أصبح سيئًا للغاية، مشددًا على التزام المواطنين بكافة الإجراءات الاحترازية.

وصل عدد الأشخاص المصابين بالفيروس في المستشفيات إلى مستوى قياسي في إنجلترا، حيث بلغت الحالات المؤكدة، 3 ملايين، وتجاوز عدد الوفيات 81000 حتى نهاية الأسبوع الماضي.

بريطانيا تعلن طرح 200 ألف جرعة يومية من لقاحات كورونا.. ووزير الصحة "الوضع كارثي"

تابع مواقعنا