الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

باحث في جنوب إفريقيا: من المتوقع أن يواجه العالم الموجة الرابعة لفيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 11/يناير/2021 - 07:17 م

 قال تيفاني ماشامبا أستاذ البحوث التشخيصية في جامعة "بريتوريا" في جنوب إفريقيا، إنه من المتوقع أن يواجه العالم الموجة الرابعة لفيروس كورونا.

وأوضح تيفاني لصحيفة "جارديان" البريطانية، أن بداية الوباء الحقيقية تبدأ مع انتشار الموجة الرابعة، وذلك في ظل معاناة جنوب إفريقيا من خسائر الموجة الثانية لكوفيد_19،  وانتشار سلالة جديدة بها، أكثر فتكًا من مثيلتها في بريطانيا.

من جانبه يتوقع العلماء انتشار الموجة الثالثة، مع بداية الشتاء في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، وذلك في مايو ويونيو القادمين، فضلًا عن تخوفهم من عدم فاعلية اللقاحات ضد الطفرة الجديدة.

كما يعتقد الخبراء أن جنوب إفريقيا لن تستطيع مجابهة الفيروس وسلالاته الجديدة، حيث أنها عانت اقتصاديًا واجتماعيًا بسبب الإغلاق الأول، كما يعتقد العلماء أيضًا أن العالم لم يصل إلى ذورة الموجة الثانية حتى الآن، ومع ذلك تعاني العديد من القطاعات الصحية، بسبب الضغط عليها من قبل مرضى كورونا.

 

وزيرة الصحة: انخفاض معدل إصابات كورونا 21% منذ الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر حتى الآن

بينما أعلن مسؤول بالصحة في جنوب إفريقيا، أن حوالي 1.5 جرعة من لقاح "أكسفورد/أسترازينيكا" ستكون متاحة بحلول نهاية شهر فبراير القادم، ولكن أوضح أنه لا يعلم كيفية تطعيم السكان بلقاح كورونا خلال العام الجاري.

 وقد بلغ عدد وفيات فيروس كورونا في جنوب إفريقيا نحو 31 ألف، إلا أن الأطباء يشيروا أن هناك تضارب في الأرقام وأن العدد الرسمي هو 71 ألف منذ مايو الماضي، مما جعل جنوب إفريقيا أولى الدول التي تعاني من ضررًا بالغًا بسبب كوفيد_19.

 

 

تابع مواقعنا