السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمريكا تلزم الطلاب بالتطعيم بلقاح كورونا قبل عودتهم إلى المدارس

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 12/يناير/2021 - 02:24 م

أعلن أوستن بيتنر المشرف العام على منطقة مدارس لوس أنجلوس، أنه سيتعين على الطلاب تلقي حقنة لقاح كوفيد_19، قبل عودة الفصل الدراسي.

وبحسب "فوكس نيوز" أشار أوستين، إلى حملة تطعيم الطلاب ضد الحصبة والنكاف، مطالبًا أن حملة تطعيم ضد فيروس كورونا تتشابه مع حملات التطعيم المعتادة، مشددًا أنه يأمل تلقيح جميع الطلاب بحلول يناير 2022.

وأكدت القناة الإخبارية أن أوستين أخبر أولياء الأمور الذين يشككون في اللقاح، أن هناك خيارًا لبقاء الطفل في منزل، ويستكمل عامه الدراسي من خلال التعليم عن بعد، وبالتالي ليس ملزم أن يتلافى اللقاح أو أن يعود إلى مدرسة، إلا أنه لم يقترح بقاء المدارس مغلقة خلال الموجة الثانية.

ولقاح "فايزر" هو المصرح به في الولايات المتحدة الشهر الماضي، للأطفال الذي تبلغ أعمارهم 16عامًا أو أكبر، وقد بدأ الاختبار عليه لدى الأطفال التي لا تتجاوز أعمارهم نحو 12 عامًا، ولكن يتعين على إدارة الغذاء والدواء، أن تقرر اللقاحات المستخدمة لهذه الفئات العمرية.

من جانبه قال الدكتور روبرت فرينك، الباحث الرئيسي، عن  دراسة شركة "فايزر" للأطفال في مستشفى سينسيناتي للأطفال، لوكالة أسوشييتد برس في ديسمبر الماضي،  أنه على الرغم من أن الأطفال عادة لا يمرضون بشدة من كوفيد_19، إلا أن يمكنهم نشر الفيروس للآخرين.

وأشار إلى إصابة ما لا يقل عن 1.6 مليون شاب، وتم نقل 8000 من بينهم إلى المستشفى، كما توفى نحو 162 بسبب الفيروس.

إصابة غوريلتين بفيروس كورونا في أمريكا..والثالثة تعاني من أعراض

تابع مواقعنا